الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

زمن قياسي للإسعاف الجوي بجدة .. نقل حالة سقوط من الدور الثالث

1548629
الإسعاف الجوي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تلقت غرفة الترحيل الطبي والقيادة والتحكم بمنطقة مكة المكرمة، بلاغًا عن سقوط لأحد العاملين من أحد المباني تحت الإنشاء في أحد الأحياء بشرق محافظة جدة.
اضافة اعلان

الفرقة الإسعافية:


وتم على الفور تمرير البلاغ للفرقة الإسعافية والإسعاف الجوي حيث كان زمن الاستجابة خلال 13 دقيقة.

وكان البلاغ قد ورد عند الساعة 11:13 دقيقة من صباح يوم أمس الأربعاء وتبين عند مباشرة الحالة أنها عبارة عن حالة سقوط لأحد العاملين من الدور الثالث، نتج عنها كسور متفرقة.

مجمع الملك عبد الله الطبي:


تم تقديم الخدمة الإسعافية اللازمة، ونقلت الحالة على الفور إلى مجمع الملك عبدالله الطبي.

الإسعاف الجوي:


خلال أوقات مختلفة على مدار اليوم، تحلق طائرات الإسعاف الجوي في كل أنحاء العاصمة لنقل مصابي الحوادث المرورية في مدة زمنية لاتتجاوز نصف ساعة.

وقال مازن الغامدي، مدير الإسعاف الجوي لفضائية “الإخبارية”: إن “الإسعاف الجوي يستجيب للحالات التي ترد إليه من خلال غرفة التحكم والقيادة، وبالتالي العمليات الجوية، ومن ثم يتم ترحيل البلاغ للطائرة المناسبة لها وفي الموقع المناسب حسب المنطقة التي تخدمها ويتم الاستجابة لها حسب الموقع في أقصر مدة زمنية ممكنة”.

وأضاف، أن البلاغ يستغرق ما يقارب 25 دقيقة إلى 20 دقيقة إلى أن تصل طائرة الإسعاف الجوي إلى موقع الحالة.

إنقاذ أكثر من 1200 حالة


ومنذ انطلاق المشروع في العام الماضي تم إنقاذ أكثر من 1200 حالة في مدينة الرياض، حيث تتم مباشرة الحالات الحرجة على الطرق السريعة والأماكن ذات الازدحام المروري.

وفي يونيو من العام الماضي، وقّعت هيئة الهلال الأحمر السعودي وشركة الطائرات المروحية، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة اتفاقية إطلاق خدمة الإسعاف الجوي السعودي في المملكة، وذلك في إطار جهود رفع جودة وكفاءة الخدمات الإسعافية؛ بما يسهم في سرعة إنقاذ الأرواح وتخفيف الآلام والمعاناة.

ووقّع الاتفاقية رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور جلال بن محمد العويسى، والرئيس التنفيذي لشركة الطائرات المروحية الكابتن أرنولد ما.

نص الاتفاقية


ونصت الاتفاقية على توفير طائرات الإسعاف الجوي على مدار الساعة لنقل مصابي حوادث الطرق السريعة، ونقل الحالات الحرجة بين المستشفيات.

وتضمنت الاتفاقية تنفيذ الخدمة في مرحلتها الأولى في منطقة الرياض، ثم تغطية بقية مناطق المملكة تدريجيًا على عدة مراحل للمشروع.

كما نصت الاتفاقية على توفير طائرات الإسعاف الجوي بالتعاون مع شركة الطائرات المروحية للاستجابة للحالات الحرجة في منطقة المشاعر المقدسة خلال موسم الحج.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook