الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خلال 11 شهرًا.. 1.15 مليون مصدر ومستورد في المملكة

جمارك - الجمارك
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قالت هيئة الزكاة والدخل والجمارك، إن عدد المستوردين والمصدرين، بلغ 1.150.078 مصدرًا ومستوردًا منذ بداية عام 2022 حتى منتصف نوفمبر.

اضافة اعلان

اقرأ أيضًا:

«إلغاء القيود المفروضة على التصدير بنسبة 11%».. إقرار حزمة جديدة لدعم المصدرين

تعزيز وتمكين الخدمات اللوجستية

وأضافت الهيئة لصحيفة "الاقتصادية"، أنها تهدف إلى تعزيز وتمكين الخدمات اللوجستية وفق الضوابط الجمركية في المناطق الواقعة في ميناء جدة الإسلامي، وميناء الملك عبدالعزيز، وميناء ينبع التجاري، ومطار الملك فهد الدولي، وذلك بما يحقق رفع كفاءة الخدمات المقدمة وتعزيز فاعلية تلك المناطق، وتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني وفي إطار مستهدفات هيئة الزكاة والضريبة والجمارك نحو تقديم خدمات جمركية متميزة وعالية الجودة.

وأكدت إدراكها لأهمية مناطق الإيداع ودورها في تحقيق مرونة الإجراءات الجمركية وتيسير التجارة عبر الحدود، ومدى إسهامها في توفير بيئة استثمارية جاذبة للمملكة.

اقرأ أيضًا:

«الزكاة» توضح آلية احتساب الضرائب والجمارك على المركبات المستوردة للأفراد

الإقرارات الضريبية

من جانب آخر، دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المكلفين من قطاع الأعمال الخاضعين لضريبة الاستقطاع في المملكة إلى تقديم إقراراتهم الضريبية عن ديسمبر الماضي، وذلك في موعد أقصاه العاشر من يناير الجاري.

وحثت الهيئة مكلفيها على المسارعة بتقديم إقراراتهم الضريبية من خلال موقعها الإلكتروني zatca.gov.sa، وذلك تجنبا لغرامة التخلف عن السداد في المدة المحددة، بواقع 1 في المئة من الضريبة غير المسددة عن كل 30 يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.

ودعت "الزكاة والضريبة والجمارك" المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة الاستقطاع، إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على تويتر أو البريد الإلكتروني أو من خلال المحادثات الفورية عبر الموقع الإلكتروني.

وتعد ضريبة الاستقطاع واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة التي تستقطع من إجمالي دخل المنشأة غير المقيمة في المملكة، نظير خدمات تقدمها داخل المملكة، وذلك وفقًا للنسب المحددة في المادة 63 من لائحة نظام ضريبة الدخل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook