الإثنين، 19 ذو القعدة 1445 ، 27 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الدكتور زياد الجهني الخبير المناخي

خبير مناخي يتوقع حالة ممطرة غزيرة خلال 48 ساعة على هذه المناطق

طقس الشرقية
حالة ممطرة غزيرة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

توقع الدكتور زياد الجهني الخبير المناخي عضو مؤسس في جمعية الطقس والمناخ السعودية، حالة ممطرة غزيرة تؤثر على المناطق الجنوبية و الغربية خلال 48 ساعة.

 

حالة ممطرة

اضافة اعلان

 

وكتب "الجهني" عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :" حالة ممطرة غزيرة تؤثر على المناطق الجنوبية و الغربية خلال 48 ساعة بمشيئة الله".

 

وفي وقت سابق، أصدر المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، إنذارا بسقوط أمطار غزيرة على منطقة عسير حتى الساعة 8 مساءً.

 

عواصف رعدية:

 

وأضاف المركز في بيان: "ستكون الحالة مصحوبة بعواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة تشمل (أبها، أحد رفيدة، الحرجة، الربوعة خميس مشيط سراة عبيده، ظهران الجنوب، رجال ألمع، محايل)

 

وأوضح أن تلك الحالة تبدأ من يوم السبت 29-07-2023 من الساع ة 12:00 حتى الساعة 20:00، متابعا : "لسلامتك أثناء هطول الأمطار ابتعد عن تجمعات المياه وبطون الأودية والسدود".

 

اقرأ أيضًا:

انعدام الرؤية لمدى 3 كيلومترات.. تنبيه من الأرصاد على المدينة المنورة

 

المدينة المنورة:

 

في وقت سابق، نبه المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله – من أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة ، تشمل تأثيراتها رياحاً نشطة وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية ( 3 – 1 ) كيلومتر .

 

أتربة مثارة على المدينة:

 

وبيّن المركز أن الحالة التي تشمل المدينة المنورة ومحافظتي الحناكية والمهد ، بدأت الساعة الـ 9 صباحاً وتستمر حتى الساعة الـ 9 مساءً.

 

أمطار على جازان:

 

كما نبّه المركز الوطني أيضا ، من هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، على محافظات أبوعريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصامطة، وصبيا، وضمد، ومركز الفطيحة.

 

وبيّن المركز ان الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الـ8 مساءً.

 

أمطار على عسير:

 

ونبّه المركز الوطني للأرصاد أيضا، من تكوّن أمطار متوسطة على منطقة عسير.

 

يصاحبها رياح نشطة وشبه انعدام في الرؤية، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب.

 

الصورة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook