الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بين إجازات واختبارات.. 3 مواعيد حاسمة متبقية في الفصل الدراسي الثاني

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تبدأ الاختبارات الشفهية والعملية للطلبة في كافة المراحل، يوم الأحد الثامن والعشرين من شهر رجب، حتى يوم الثلاثاء الأول من شهر شعبان، على أن تكون إجازة يوم التأسيس يومي الأربعاء والخميس القادمين.

اضافة اعلان

فيما من المقرر أن تبدأ الاختبارات التحريرية يوم الأحد بعد القادم الموافق السادس من شعبان.

- بدء الاختبارات العملية والشفهية يوم الأحد القادم

وحددت وزارة التعليم موعد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني، والتي تبدأ الأسبوع القادم بالاختبارات الشفهية والعملية للطلبة في كافة المراحل، التي تبدأ يوم الأحد الثامن والعشرين من شهر رجب، حتى يوم الثلاثاء الأول من شهر شعبان.

اقرأ أيضًا:

الأحد القادم.. بدء الاختبارات الشفوية والعملية والمواد المحمولة

- إجازة يوم التأسيس يومي الأربعاء والخميس القادم

ستوافق إجازة يوم التأسيس الأربعاء والخميس الثاني والثالث من شهر شعبان، لتنطلق الاختبارات النهائية في الأسبوع الثالث عشر. ويعد يوم التأسيس مناسبة وطنية ذات طابع احتفالي تستحضر فيه المملكة قيادة وشعبا مسيرة 3 قرون مضت وما تحمله من أحداث ومواقف خلدتها كتب التاريخ والِّسير، وبرزت معالمها على امتداد الجزيرة العربية إذ لم تكن دولة وليدة بل تشكلت على مدى قرون ورسخت قواعد الدولة المتماسكة التي أرست الحكم وجعلت أمن المجتمع في مقدمة اهتماماتها مع خدمة الحرمين الشريفين وتحقيق رغد العيش للمجتمع.

اقرأ أيضًا:

تعرف على زمن الاختبار النهائي حسب عدد الحصص للمواد الدراسية

- الاختبارات النهائية التحريرية الأحد بعد القادم

تبدأ الاختبارات التحريرية يوم الأحد الموافق السادس من شهر شعبان وتستمر حتى الخميس العاشر من شهر شعبان. وسيتم الإعلان عن النتيجة مع نهاية دوام يوم الخميس. ثم يحصل الطلبة على إجازة رسمية لمده 10 أيام حتى بداية الفصل الدراسي الثالث يوم 20 من شهر شعبان الموافق 12 من شهر مارس.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook