الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد تعيين 94% من الطلاب.. جامعة طيبة تفتح القبول في بكالوريوس الأطراف الصناعية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت جامعة طيبة عن فتح القبول للطالبات في برنامج بكالوريوس في الأطراف الصناعية والأجهزة المساعدة بكلية علوم التأهيل الطبي، بعد توظيف 94% من خريجي التخصص من الطلاب.

اضافة اعلان

وقال عميد كلية التأهيل الطبي الأستاذ الدكتور عبدالله الشنقيطي، إن البرنامج يعد الوحيد من نوعه على مستوى المملكة والخليج.

وأوضح أنه يأتي لسد الحاجة الماسّة لمتخصصين في هذا المجال واستجابةً لأهمية هذا التخصص في دعم البرنامج الوطني للتحول في القطاع الصحي ورؤية المملكة ٢٠٣٠.

اقرأ أيضًا: بدء القبول لمرحلة البكالوريوس في جامعة طيبة للعام الدراسي القادم

تأهيل خريجين للتعامل مع ذوي الإعاقة 

وأضاف الشنقيطي؛ أن البرنامج الرئيس يهدف لتطوير وتوطيد المهارات اليدوية والمهنية للطلاب والطالبات بهدف تأهيل خريجين يتميزون بالمهنية في التعامل مع ذوي الإعاقة الجسدية.

كما يشمل البرنامج دراسة الطرق العلمية على أسس طبية وهندسية في جميع المجالات العلمية والعملية المتعلقة بالأطراف الصناعية والأجهزة المساعدة.

وتابع: "نجحنا بفضل الله في تخريج 5 دفعات من قسم الطلاب خلال السنوات الماضية بلغ عددهم 77 طالبًاً ووصلت نسبة التوظيف إلى أكثر من 94%، مع استمرار الإعلانات الوظيفية لطلب تخصص الأطراف الصناعية والأجهزة المساعدة من الجهات المعنية".

وأكّد أن البرنامج يمتد لمدة 4 سنوات ويُدرَّس بالكامل باللغة الإنجليزية، مما يوفر للطلاب فرصة تعلم اللغة والتواصل، ويمكنهم من الاستفادة من المصادر العلمية والتقنية المتقدمة في هذا المجال.

اقرأ أيضًا: جامعة طيبة تُعلن موعد فتح باب الترشيح للقبول للعام الجامعي 1445هـ

إعداد خريجين لسوق العمل

وأردف: "وسنعمل من خلال هذا البرنامج على إعداد خريجين مؤهلين لسد الحاجة الماسة لسوق العمل في مجال الأطراف الصناعية والأجهزة المساعدة في بيئة تعليمية متميزة وتجربة تعليمية شاملة تمكن طلابنا من اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لمواكبة التقدم في هذا المجال المهم".

وأشار إلى أنه سيتم تأهيليهم للحصول على الرخصة المهنية الصحية في تخصص أخصائي الأطراف الصناعية والأجهزة المساعدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

حزمة البرامج الجديدة

وعبر الشنقيطي، عن شكره لرئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز السراني، لدعمه إطلاق البرنامج ضمن حزمة البرامج الجديدة.

وقال إن هذا يفي إطار التحول البرامجي للجامعة والتي تمثل إسهامًا من الجامعة في تطوير المجتمع وتمكين الكوادر الوطنية في جميع المجالات ويؤكّد التزامها بتقديم برامج تعليمية متميزة ومتنوعة لتلبية احتياجات السوق وتحقيق التنمية المستدامة في المملكة.

https://twitter.com/taibahu/status/1679086511667523584?s=20

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook