الإثنين، 05 ذو القعدة 1445 ، 13 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليوم العالمي للدفاع المدني.. 4 أدوات تحمي منزلك من الحريق

pexels-photo-189474
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

نشر المركز الوطني للأرصاد "إنفوجراف" يتضمن 4 أدوات للسلامة يجب توافرها في كل منزل، وذلك للسيطرة على الحوادث في حال وقوعها.

اضافة اعلان

جاء ذلك بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني والذي يوافق الأول من مارس من كل عام.

4 أدوات

وأوضح المركز أن الأدوات الأربعة هي:

1- طفاية الحريق 2- كاشف الدخان 3- كاشف تسرب الغاز 4- بطانية الحريق

نشر ثقافة السلامة والوقاية من الأخطار والحوادث

و تحتفل المديرية باليوم العالمي للدفاع المدني بهدف نشر ثقافة السلامة والوقاية من الأخطار والحوادث المختلفة وتعزيز الوعي بمفهوم السلامة والحماية من المخاطر والتدابير الوقائية، وذلك من خلال المشاركة المجتمعية للأفراد والمؤسسات.

حدث عالمي للتعريف بجهود رجال الدفاع المدني

وأوضحت أن المناسبة تمثل حدثًا عالميًا للتعريف بجهود رجال الدفاع المدني في جميع مناطق المملكة في مجالات البحث والإنقاذ والإطفاء، وتضحياتهم في حفظ الأرواح والممتلكات، وتوجيه رسائل توعوية لفئات وشرائح المجتمع كافة، من خلال الفعاليات المتنوعة، وكيفية تجنب المخاطر وتوفير اشتراطات السلامة اللازمة للوقاية منها وتعزيز مفهوم الحماية.

الدفاع المدني

في سياق متصل، جددت المديرية العامة للدفاع المدني تحذيرها من مخاطر الحوادث التي تقع في المطاعم والمطابخ التجارية والمنزلية إثناء إعداد طعام الإفطار والسحور خلال شهر رمضان المبارك نتيجة عدم الالتزام باشتراطات السلامة في المنشآت الغذائية وعدم اتباع الأساليب السليمة في التعامل مع أدوات اعداد الطعام أثناء عملية القلي باستخدام الزيوت وما يترتب على ذلك من حوادث الحريق.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين والمقيمين والعاملين في منشآت اعداد وتصنيع المنتجات الغذائية تجنب مخاطر الحريق الناجمة عن ملامسة الزيت لمصادر اللهب من خلال عدم تعبئة أواني القلي بالزيت عن أخرها خاصةً وأن الزيت يتحول إلى بخار قابل للاشتعال عند درجة حرارة 240 درجة مئوية، موصياً أخذ الحيطة والحذر عند تسخين الأطعمة في الميكروويف من خلال المتابعة المستمرة وعدم استخدام الأواني المعدنية داخلها.

وأكد مدير الادارة العامة للعلاقات والاعلام بالدفاع المدني العميد عيد العصيمي، أن أكثر من 35 % من حوادث الحريق المنزلية التي تقع خلال شهر رمضان المبارك تحدث بالمطابخ نتيجة تزايد معدلات إعداد الأطعمة المقلية بالزيت وزيادة الأحمال الكهربائية بفعل زيادة عدد الأجهزة المستخدمة في إعداد وتحضير الطعام بالمنازل إلى جانب حوادث تسرب الغاز والناجمة عن الإهمال في تفقد تمديدات الغاز والتوصيلات الكهربائية وإجراء الصيانة اللازمة لها.

اقرأ أيضا:

لرفع السلامة المرورية.. «النقل» تعالج 34 نقطة سوداء على الطرق خلال 2021

الدفاع المدني يحذر من مخاطر حوادث المطابخ التجارية والمنزلية في رمضان

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook