الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الموارد البشرية: يحق لهؤلاء رفع طلب استثناء للتسجيل بنظام الضمان الاجتماعي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنه يحق لزوجة المواطن أو مطلقته أو أرملته رفع طلب استثناء للتسجيل بنظام الضمان الاجتماعي المطور.

طريقة تقديم طلب استثناء

اضافة اعلان

وأكدت الوزارة أنه يمكن للزوجة والمطلقة الاستفادة من الضمان الاجتماعي المطور عبر تقديم طلب استثناء عن طريق:

1 -  الاتصال بمراكز الاتصـال.

2 - التوجـه لأقـرب مكتب ضمـان اجتماعـي.

فيما تفاعل حساب العناية بالعملاء التابع للوزارة على "تويتر"،  مع سؤال أحد المواطنين قال فيه: "هل وثيقة العمل الحر تؤثر على الضمان الاجتماعي المطور، مؤكدًا أن نظام الضمان الاجتماعي المطور يعتمد على عدم بلوغ الحد المانع لاستحقاق المعاش؛ وعليه فلا يؤثر حصول المستفيد على وثيقة العمل الحر عند دارسة نتيجة الأهلية”.

مبلغ الاستحقاق للمستفيد

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن مبلغ الاستحقاق للمستفيد يتم احتسابه شهريًا بعد مراجعة مجموع الدخل المسجل من قبل المستفيد، والمطابقة مع البيانات الواردة من خلال الجهات المعنية، مشيرة إلى أنه في حال تبين للمستفيد نقص أو زيادة المعاش فله أن يتبع هذه الخطوات:

1 – إرفاق المستندات الداعمة.

2 –  تقديم شكوى مالية من خلال المنصة.

اقرأ أيضًا: توضيح مهم من الضمان الاجتماعي بشأن رقم الجوال المسجل بمنصة الدعم ما المقصود بالدفعات المرتجعة والمرفوضة في الضمان الاجتماعي المطور؟ ماذا يحدث إذا تم تسجيل الزوجة والأبناء دون إضافة الزوج في الضمان الاجتماعي؟ تنبيه عاجل من الضمان الاجتماعي للأسر التي لا تملك صك ملكية ولا عقد إيجار للمنازل
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook