السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تنبيه عاجل من الضمان الاجتماعي للأسر التي لا تملك صك ملكية ولا عقد إيجار للمنازل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل – فريق التحرير:

أعلن نظام الضمان الاجتماعي المطور التابع لوزارة الموارد البشرية، أنه ينبه الأسر التي لا تملك صك ملكية ولا عقد إيجار للمنازل بتقديم فاتورة كهرباء.

شروط تقديم فاتورة الكهرباء كمستند

اضافة اعلان

وأوضح على حسابه في "تويتر"، أن  الأسر على التي لا تملك صك ملكية ولا عقد إيجار للمنازل.التي يقيمون فيها، يمكنهم تقديم فاتورة الكهرباء كمستند يثبت حالة السكن، بشرطين:

1 - أن تكون فاتورة الكهرباء باسم المتقدم.

2 -  أن تكون فاتورة الكهرباء بتاريخ حديث.

توضيح هام بشأن رقم الجوال المسجل بمنصة الدعم

وكشفت الضمان الاجتماعي المطور، أنه لابد أن يكون رقم الجوال المسجل بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية باسم مقدم الطلب الرئيسي.

الدفعات المرتجعة والمرفوضة

وبين أن المقصود بالدفعة المرفوضة أنه يوجد مشكلة خطأ في الحساب البنك، وفي هذه الحالة يكون الإجراء المتبع بمراجعة البنك، مبينًا أن المقصود بالدفعة المرتجعة هي الدفعة المالية التي جرى استعادتها من قبل البنك بسبب خطأ في رقم الآيبان.

وأشار إلى أن ظهور الآيبان غير صالح” يعني أن الآيبان البنكي لمقدم الطلب أو المستحق غير مطابق للهوية عند التحقق أو أن الحساب البنكي ملغي.

دعم الأفراد والأسر الأشد احتياجًا

ويسعى نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى دعم الأفراد والأسر الأشد احتياجًا لتحسين حالتهم المعيشية، ماديًا إضافة إلى تمكين المستحقين وتحقيق الاستقلال المالي وتحويلهم من الاحتياج إلى الإنتاج.

ويتيح الضمان الاجتماعي خدمات البحث عن فرص العمل المناسبة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” والجهات ذات الصلة.

اقرأ أيضًا: توضيح مهم من الضمان الاجتماعي بشأن رقم الجوال المسجل بمنصة الدعم ما المقصود بالدفعات المرتجعة والمرفوضة في الضمان الاجتماعي المطور؟ ماذا يحدث إذا تم تسجيل الزوجة والأبناء دون إضافة الزوج في الضمان الاجتماعي؟ هل وثيقة العمل الحر توقف وتؤثر على الضمان الاجتماعي؟ الموارد البشرية تجيب
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook