الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توضيح مهم من الضمان الاجتماعي بشأن رقم الجوال المسجل بمنصة الدعم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشفت وزارة الموارد البشرة والتنمية الاجتماعية ممثلة في نظام الضمان الاجتماعي المطور، أنه لابد أن يكون رقم الجوال المسجل بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية باسم مقدم الطلب الرئيس.

الدفعات المرتجعة والمرفوضة

اضافة اعلان

كما أوضح نظام الضمان الاجتماعي المطور، أن المقصود بالدفعة المرفوضة أنه يوجد مشكلة خطأ في الحساب البنك، وفي هذه الحالة يكون الإجراء المتبع بمراجعة البنك، مبينًا أن المقصود بالدفعة المرتجعة هي الدفعة المالية التي جرى استعادتها من قبل البنك بسبب خطأ في رقم الآيبان.

وأشار إلى أن ظهور “الآيبان غير صالح” يعني أن الآيبان البنكي لمقدم الطلب أو المستحق غير مطابق للهوية عند التحقق أو أن الحساب البنكي ملغي.

دعم الأفراد والأسر الأشد احتياجًا

ويسعى نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى دعم الأفراد والأسر الأشد احتياجًا لتحسين حالتهم المعيشية، ماديًا إضافة إلى تمكين المستحقين وتحقيق الاستقلال المالي وتحويلهم من الاحتياج إلى الإنتاج.

ويتيح الضمان الاجتماعي خدمات البحث عن فرص العمل المناسبة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” والجهات ذات الصلة.

مبلغ الاستحقاق للمستفيد

وفي وقت سابق، أعلنت الوزارة، أن مبلغ الاستحقاق للمستفيد يتم احتسابه شهريًا بعد مراجعة مجموع الدخل المسجل من قبل المستفيد، والمطابقة مع البيانات الواردة من خلال الجهات المعنية، مبينة أنه في حال تبين للمستفيد نقص أو زيادة المعاش فله أن يتبع هذه الخطوات:

1 – إرفاق المستندات الداعمة.

2 –  تقديم شكوى مالية من خلال المنصة.

وبينت أن المستحق للتظلم من القرارات الصادرة في شأن أهليته، يحق له تقديم الاعتراض خلال 30 يومًا من تاريخ تبليغه بقرار الوزارة، وفق المادة الواردة في اللائحة التنفيذية للنظام.

اقرأ أيضًا: ما المقصود بالدفعات المرتجعة والمرفوضة في الضمان الاجتماعي المطور؟ هل يمكن إعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من رسوم الأراضي؟ «إحكام» توضح «الموارد البشرية»: لا يمكن تقديم شكوى على دفعة حساب الضمان الاجتماعي عند تجاوز هذه المدة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook