الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الإعلام المرئي والمسموع" تستعرض تنظيم عمل الجهات المشاركة في تغطية موسم الحج

DST_1839016_3756693_36_1_2023011214273336
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، أنها شاركت في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "إكسبو الحج 2023"، وذلك من خلال جناح في المعرض المصاحب الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وشارك فيه أكثر من 60 دولة حول العالم.

تنظيم عمل الجهات المشاركة في تغطية موسم الحج

اضافة اعلان

وأوضحت أن مشاركتها جاءت بهدف تعريف الشركات العاملة في منظومة الحج والعمرة بضرورة إصدار التصاريح اللازمة لإتمام الأعمال الإعلامية في الحج، وذلك في إطار جهود الهيئة الهادفة إلى تنظيم العمل الإعلامي لكافة الجهات المشاركة في تغطية موسم الحج من وسائل الإعلام المحلية والدولية والجهات الحكومية والخاصة.

تقديم الخدمة عن طريق البوابة الإلكترونية

وأضافت أن جناح الهيئة في "إكسبو الحج 2023"، أبرز مراحل تطوير خدمات الحج والعمرة ، حيث جرى تقليص مدة الخدمات التي كانت عليه في العام 2015م عبر المراسلات التقليدية من 7 أيام إلى أن وصلت في العام 2022م إلى 5 دقائق في تقديم الخدمة عن طريق البوابة الإلكترونية لتصاريح الحج.

تنظيم العمل الإعلامي في الحج

وبينت أن الجناح يُقدم مجموعة من الاستشارات والتوصيات الإعلامية بهدف تنظيم العمل الإعلامي في الحج من خلال الشراكة الفاعلة مع شركات الحج المحلية والدولية، وبما يتطابق مع أنظمة الإعلام المحلي، وأنظمة وفوائده.

وضع تنظيمات للشركات الإعلامية

وسعت الهيئة من خلال تواجدها في المعرض، إلى التعاون مع وزارة الحج والعمرة عبر وضع تنظيمات للشركات الإعلامية قبل القيام بأعمال التوثيق الإعلامي لموسم الحج عبر آلية تنظيمية تسهم في حوكمة العمل الإعلامي بالشراكة مع المنشآت المرخصة من الهيئة.

اقرأ أيضًا: إكسبو الحج 2023.. 9 اتفاقيات للنقابة العامة للسيارات 7 شركات ناشئة تتنافس في “إكسبو الحج” لطرح أفكار جديدة في الحج والعمرة عاجل.. الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ترصد 112 إعلانًا مخالفًا وتلغي تراخيص مواطنين لهذا السبب
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook