الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

احذر.. كيف يمكن أن تكون شريكًا في تجارة المخدرات دون أن تعلم؟

الدولار
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
حذرت فضائية “الإخبارية” من التعامل بـ “الكاش” (الدفع الفوري) للمحلات دون الحصول على فاتورة، حتى لايساهم ذلك في الأنشطة المخالفة للأنظمة.

ونصحت بعدم السقوط في هكذا فخ، من خلال الفرح بالخصومات التي قد يعطيها المحل، مقابل أنه لايعطي الزبون فاتورة.اضافة اعلان

وبررت ذلك بأن جرائم غسيل وتهريب الأموال، وتجارة المخدرات، والتهرب الضريبي، والاتجار في البشر والأسلحة، جميع تعاملاتهم كلها تتم بـ “الكاش”، والأموال التي تخرج في هذا الإطار تدعم أنشطتهم الإجرامية.

وتابعت شارحة: “بكل بساطة وفرت له “الكاش”، وفي المقابل المجرمين الذين يتعاملون بالكاش يتعاملون مع هذه المحلات التي لاتحب أن تتعامل بالفواتير، حتى لاتسجل وتتوثق مبيعاتهم”.

الفوترة الإلكترونية


ومنظومة الفوترة الإلكترونية هي إجراء يهدف إلى تحويل عملية إصدار الفواتير والإشعارات الورقية إلى عملية إلكترونية تسمح بتبادل الفواتير والإشعارات المدينة والدائنة ومعالجتها بصيغة الكترونية منظمة بين البائع والمشتري بتنسيق إلكتروني متكامل.

ويمكن للمكلفين الحصول على خدمات الفوترة الإلكترونية من أي شركة تقدم أنظمة إلكترونية بشرط أن يكون النظام المستخدم من المكلف ملتزمًا بمتطلبات الفوترة.

وتعد هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أي مكلف يقوم بالالتزام بالمتطلبات فهو نظامي حتى لو لم يكن مقدم الخدمة مسجلًا في القائمة الاسترشادية لمزودي خدمات الفوترة الإلكترونية.

وتسهيلًا لوصول المكلفين لمزودي خدمات الفوترة الإلكترونية، تم إعداد قائمة بمجموعة من مقدمي الأنظمة الإلكترونية الذين اجتازوا شروط التأهيل، والتي يمكن للمكلفين التواصل معهم للحصول على خدمات الفوترة.


addtoany link whatsapp telegram twitter facebook