الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إخلاء طبي بطائرة لمصابين في طريق الجنادرية.. ومقيم يُعبّر عن تأثره بالموقف الإنساني (فيديو)

بفضل الله ثم بقيادةٍ خادم_الحرمين_الشريفين - ولي_العهد - محمد_بن_سلمان - سخّرت كافة الإمكانيات ووضعت سلامة الإنسان_أولاً - - مشهد لحادث مرو
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

سارعت طائرة الإخلاء الطبي التابعة للهلال الأحمر السعودي لنقل المصابين في حادث مروري على طريق الجنادرية، الأمر الذي قوبل بالإشادة من جانب أحد المقيمين لعدم التفرقة في المعاملة بين المواطن والمقيم.

اضافة اعلان

اقرأ أيضًا:

بتوجيهات القيادة الرشيدة.. نقل مواطن من إسطنبول بطائرة إخلاء طبي

الإنسان والسلامة فوق أي شيء آخر

وجاء في مقطع فيديو أعادت تغريده هيئة الهلال الأحمر عبر حسابها على موقع "تويتر"، مصحوبًا بتعليق من أحد المقيمين، أشاد فيه بالموقف الإنساني في التعامل مع الحادث من جانب الهلال الأحمر، قائلاً إن الإنسان والسلامة فوق أي شيء آخر، دون التفرقة بين مواطن وأجنبي، داعيًا: "ربنا يعز هذا البلد وأهله".

ولم يتضح المزيد من التفاصيل حول الحادث، أو هوية المصابين فيه.

اقرأ أيضًا:

تعرض لوعكة صحية.. نقل مواطن بطائرة إخلاء طبي من المغرب إلى المملكة

الإخلاء الطبي بالطائرة في الحالات الطارئة

ويلجأ الهلال الأحمر إلى استخدام الإخلاء الطبي بالطائرة في بعض الحالات الطارئة التي تستدعي سرعه نقل مصاب أو أكثر وإسعافه في المستشفى، حفاظًا على حياته.

ولا تقتصر الخدمة محليًا، ففي بعض الحالات يتم الاستعانة بالإسعاف الطائر لنقل بعض الحالات الطارئة خارج المملكة.

وقرر المجلس الصحي السعودي في عام 2017، إبقاء مهمة الإخلاء الطبي الجوي تحت مظلة الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الدفاع، على أن يتم التنسيق بين المجلس الصحي السعودي والإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الدفاع لوضع التنظيم اللازم لتسهيل عملية الاستفادة من خدمات برنامج النقل الطبي الجوي.

[video width="320" height="568" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/بفضل-الله-ثم-بقيادةٍ-خادم_الحرمين_الشريفين-ولي_العهد-محمد_بن_سلمان-سخّرت-كافة-الإمكانيات-ووضعت-سلامة-الإنسان_أولاً-مشهد-لحادث-مرو.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook