الجمعة، 16 ذو القعدة 1445 ، 24 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أقلها 9 في طريف.. تعرف على درجات الحرارة المسجلة اليوم في المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن المركز الوطني للأرصاد أنه يتوقع استمرار الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة – بمشيئة الله – على معظم أنحاء المملكة.

درجات الحرارة المسجلة اليوم في مناطق المملكة

اضافة اعلان

وأوضح على حسابه في «تويتر»، أن درجات الحرارة المُسجلة اليوم في المملكة، أعلاها 30 درجة في جازان، و29 درجة في شرورة، و25 درجة في مكة المكرمة، و19 درجة في المدينة المنورة و16 درجة في الرياض، وفي المنطقة الجنوبية انخفضت درجات الحرارة، حيث سجلت أبها والباحة 18 درجة، وكانت أقل درجة حرارة مسجلة اليوم 9 درجات مئوية في طريف.

الصورة

موجة باردة على معظم الأنحاء

وتوقع خبير الطقس، عبد العزيز الحصيني، تقدم موجة برد شبه قوية بدأً من مساء اليوم الثلاثاء، على معظم أنحاء المملكة، وأن ذروتها أيام؛ الأربعاء والخميس والجمعة، مبينًا أن هذه هي الموجة الباردة الرابعة منذ دخول شتاء هذا العام، وأن درجات الحرارة المصاحبة للموجة ما  بين«0-2» المئوي على المناطق الشمالية، ومابين«2- 8» درجات على المنطقة الوسطى، وما بين بين«5-15» على المنطقة الشرقية والمدينة ونجران، وما بين«15-21»، على مكة وجدة.

انتهاء حالة «مدرار» الممطرة

وأضاف أن حالة «مدرار» الممطرة التي شملت معظم أنحاء المملكة والخليج، وأدت إلى جريان السيول والأودية في أجواء شتوية باردة، قد انتهت.

«الدفاع المدني» يدعو إلى أخذ الحيطة والحذر

فيما دعا «الدفاع المدني» إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر لاحتمالية هطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق المملكة، مطالبة بضرورة الابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية والسدود وعدم السباحة، والالتزام بالتعليمات.

اقرأ أيضًا: من اليوم وحتى الجمعة.. «الحصيني» يتوقع موجة باردة على معظم الأنحاء تنبيه متقدم من «الأرصاد»: أمطار رعدية على هذه المناطق حتى الـ 8 مساءً
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook