الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

من اليوم وحتى الجمعة.. «الحصيني» يتوقع موجة باردة على معظم الأنحاء

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواص – فريق التحرير:

توقع خبير الطقس عبد العزيز الحصيني، تقدم موجة برد شبه قوية اعتبارًا من مساء اليوم الثلاثاء، على معظم أنحاء المملكة، وأن ذروتها أيام؛ الأربعاء والخميس والجمعة.

دخول الموجة الباردة الرابعة

اضافة اعلان

وأوضح على حسابه في «تويتر»، أن هذه هي الموجة الباردة الرابعة منذ دخول شتاء هذا العام، وأن درجات الحرارة المصاحبة للموجة ما  بين«0-2» المئوي على المناطق الشمالية، ومابين«2- 8» درجات على المنطقة الوسطى، وما بين بين«5-15» على المنطقة الشرقية والمدينة ونجران، وما بين«15-21»، على مكة وجدة.

الصورة

انتهاء حالة «مدرار» الممطرة

وأضاف أن حالة «مدرار» الممطرة التي شملت معظم أنحاء المملكة والخليج، وأدت إلى جريان السيول والأودية في أجواء شتوية باردة، قد انتهت.

أمطار متفاوتة وسط المنطقة الشرقية

وأشار إلى أن الثلاثاء موافق 35 من «المربعانية»، وأن يوم الأحد القادم هو أول أيام «الشبط»، وأنه من المتوقع اليوم تساقط أمطار متفاوتة من خفيفة لمتوسطة على وسط المنقطة الشرقية.

أمطار رعدية ورياح نشطة وجريان السيول

وفي تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار رعدية متوسطة قد تصل إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة تؤدي إلى جريان السيول على منطقتي الشرقية والرياض، متوقعًا جريان السيول كذلك على أجزاء من مناطق عسير والباحة ومكة المكرمة. في حين يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على أجزاء من شرق ووسط وشمال المملكة.

«الدفاع المدني» يدعو إلى أخذ الحيطة وعدم الخروج

فيما دعا «الدفاع المدني» إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر لاحتمالية هطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق المملكة، مطالبة بضرورة الابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية والسدود وعدم السباحة، والالتزام بالتعليمات.

اقرأ أيضًا: خبير طقس يُعلن انتهاء حالة «مدرار» الممطرة على معظم أنحاء المملكة تنبيه متقدم من «الأرصاد»: أمطار رعدية على هذه المناطق حتى الـ 8 مساءً
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook