السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هدية الحاج» تمنح الإجازة في قراءة الفاتحة للطفل «محمد القرني»

IMG_1027
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

منحت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية، شهادة الإجازة في سورة الفاتحة للطالب محمد بن عبدالخالق بن حسن القرني الذي اختاره الشيخ المجاز علي السيد بدر، ضمن برنامج الفاتحة من جديد الذي تنفذه الجمعية بهدف تصحيح تلاوة سورة الفاتحة، والذي بلغ عدد المستفيدين منه 4.638 مستفيداً منذ بداية موسم العمرة وحتى غرة شهر رمضان المبارك.

اضافة اعلان

وأوضح مدير البرامج والخدمات بالجمعية الشيخ عبدالرحمن السالمي أن برنامج الفاتحة من جديد يستهدف تحسين تلاوة سورة الفاتحة وقصار السور لضيوف الرحمن من داخل أو خارج المملكة والذين يفدون للديار المقدسة لأداء المناسك.

وأضاف السالمي أن الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى ونشر الوعي الديني لقاصدي الحرمين الشريفين من أهم المبادئ التي ترتكز عليها أهداف الجمعية بتحسين التلاوة والتحفيظ باستخدام الوسائل التقنية الحديثة بعدد من اللغات؛ من أجل التسهيل والتيسير لضيوف الرحمن، حيث ترعى الجمعية البرنامج اليومي "مع القرآن" في إذاعة القرآن الكريم، وقدمت برنامج المعلم بـ29 لغة المتاح للتحميل على الجوال مجاناً لعدد 50 مليون مستخدم.

ولفت السالمي أن هذا الشبل قد حفظه الله بما قدمه والده المرابط في الحد الجنوبي، وأن إجازة ابنه وهو في هذا العمر ليكون مؤهلاً لتعليم الفاتحة هو من عاجل بشراه وبقية جنودنا البواسل، مشيداً بمعلم هذا الشبل الذي يستحق تقبيل رأسه لعنايته بتعليم النشء.

عقب ذلك استمع الحضور لتلاوة الطالب المجاز محمد القرني الذي يتميز بالأداء الصوتي ومخارج الحروف الصحيحة والتجويد، بالإضافة لحفظه سبعة أجزاء من كتاب الله الكريم وهو في سن التاسعة من عمره، وأهدى القرني الإنجاز لأبيه المرابط مع الجنود البواسل.

وفي ختام البرنامج، قدم السالمي والسيد شهادة التكريم والإجازة للطالب محمد بن عبدالخالق القرني، وقدم شكره للحضور والقائمين على أمر برنامج الفاتحة من جديد الذي يُعنى بتحسين قراءة كتاب الله عز وجل والاهتمام بحفظته وعنايتهم.

يذكر أن الجمعية خصصت مركزاً بجوار المسجد الحرام تحت اسم مقرأة الفاتحة لإقراء الفاتحة لقاصدي المسجد الحرام من خلال استخدام تطبيق “المعلم” الذكي الذي يُعنى بتعليم سورة الفاتحة، وجزء عم، وأول عشر آيات من الكهف، وأواخر سورة البقرة، وآية الكرسي، والذي يعتمد على أحدث البرامج التقنية التي تعمل على الذكاء الاصطناعي وقدرة التعرف على الصوت البشري أثناء القراءة، حيث يقوم الجهاز بالتعرف على الأخطاء التي يقع فيها القراء، ويقوم التطبيق آلياً بتنبيه القارئ وإرشاده إلى طريقة القراءة الصحيحة.

IMG_1027 IMG_1020

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook