الإثنين، 05 ذو القعدة 1445 ، 13 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فعاليات «ملتقى جدة» تؤهِّل الشباب للقيادة وتُعلِّم الأطفال الأخلاق

فعاليات مسرحي الفتيان والفتيات -1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

نجح ملتقى المدينة الشبابية بجدة في توظيف المسرح لتوعية الأطفال بأخلاقيات الصدق وبِر الوالدين والأمانة والتحذير من الحسد والغيبة والنميمة والأنانية وغيرها عبر عروض مسرحية على مسرح الفتيان ومسرح الفتيات.

اضافة اعلان

وتأتي هذه المسرحيات ضمن فعاليات قسم الفتيان وقسم الفتيات والبراعم التي تؤكد على الآداب والأخلاقيات في المجتمع وتوظف الفنون الهادفة لمعالجة بعض السلوكيات الخاطئة.

كما زود الملتقى، 52 شاباً بمهارات في الفاعلية والإنجاز والقيادة، ضمن سلسلة الدورات التدريبية المجانية التي تنفذها جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي "واعي".

استعرضت الدورة التخطيط وتحديد وقت معين في يوم معين لعمل معين، وكذلك التنسيق والمتابعة والتقييم للحصول على الغايات والوصول إلى القرارات التي تتجلى بالنتائج والإنجازات.

وكشفت الدورة أن 1% من البشر مفطورون على القيادة فقط، وفي مقابل 1% مفطورون على التبعية، أما 98% يمكنهم أن يكتسبوا مهارات القيادة التي تعلم الإنسان كيف يتصرف عن طريق التربية، وتعامله في الشارع، والتعامل مع مختلف الأفراد في المجتمع، والتحدث مع الناس.

كما شاركت 27 فتاة في برنامج "التصوير والمونتاج" ضمن فعاليات أكاديمية رابية التطويرية بالقسم النسائي بالملتقى.

وأوضح مدير الملتقى سالم عبدالواحد أن برنامج "التصوير والمونتاج" يأتي ضمن حزمة برامج تدريبية بالقسم النسائي تهدف إلى رفع كفاءة الفتيات في مجالات مختلفة تشمل التجميل والمكياج والديكورات المنزلية والطبخ وإدارة المطبخ والتمريض المنزلي، مبيناً أن مدة البرنامج التدريبي لكل مسار 10 أيام بمعدل 30 ساعة تدريبية، بمشاركة نخبة من المدربات المعتمدات وذوات الخبرة بإشراف المعاهد والشركات التدريبية المتخصصة والقاعات المخصصة والمجهزة.

وتأتي هذه المناشط ضمن فعاليات ملتقى المدينة الشبابية والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت شعار "وطن السلام" والمقام بمقر المدينة الشبابية بحي الورود على شارع الأمير ماجد بن عبدالعزيز (السبعين) شمال الأندلس مول بموافقة من مقام إمارة منطقة مكة المكرمة تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ويحظى الملتقى برعاية إعلامية من صحيفة "تواصل".

فعاليات مسرحي الفتيان والفتيات -1  فعاليات مسرحي الفتيان والفتيات -3

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook