السبت، 17 ذو القعدة 1445 ، 25 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الندوة» تدرب منسوبيها على معايير الجودة في العمل الخيري

unnamed (2)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

نظمت الندوة العالمية للشباب الإسلامي في جدة دورة "العمل بمعايير الجودة في العمل الخيري"، لمنسوبيها للمدرب عوض الحربي استشاري نظم الجودة والتميز المؤسسي واستمرت على مدار ساعتين.

اضافة اعلان

وتحدث المدرب الحربي عن التميز في العمل الخيري عبر تناول مفاهيم العمل الخيري وتعريفاته، والعقبات التي تواجه مسيرته ولماذا يتطلب العمل بأنظمة ومعايير الجودة، كما تناول أساسيات الجودة وبعض الجوانب التاريخية لها ومفاهيمها والتميز المؤسسي وطرق تنامي الجودة حتى المرحلة الأخيرة التي وصلت إليها.

وأشار الحربي إلى أن العمل بنظام الجودة في مؤسسات العمل الخيري حديثاً ومتأخراً عن القطاع الخاص والحكومي، ولكن المرحلة الماضية كانت متميزة، وربما سبقت هذه النظم في قطاعات أخرى، وبين المدرب أن الغرب تميز بالعمل المؤسساتي وعندهم معايير ولكنها جزئية في بعض الجوانب، وأن جائزة السبيعي تمثل ثمرة واضحة لشمولية معايير الجودة والتميز المؤسساتي.

وقال الحربي إنه لابد من وجود قيادة متميزة وموارد بشرية متميزة وثابتة ومستدامة، وشراكات قوية مع المنافسين في المجال أو غيره لتحقيق معايير الجودة في العمل الخيري، ولابد أن تكون العمليات واضحة وإيجاد حوكمة رشيدة وضرورة الحصول على شهادة الأيزو وعملية تخطيط لإنتاج‏ متميز.

unnamed (2)

unnamed (3)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook