الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كيف يحصل المسلم على التوفيق والبركة في حياته؟.. الشيخ "الخثلان" يجيب

كيف يحصل المسلم على التوفيق والبركة في حياته - الشيخ د. سعد الخثلان - - يستفتونك - الرسالة - @saad_alkhathlan -
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أكد الشيخ الدكتور سعد الخثلان، أن البركة شيء معنوي وتكون في الصحة والعلم والمال والزوجة والولد وفي كل شيء.

اضافة اعلان

وقال الخثلان، في برنامج يستفتونك على قناة الرسالة الفضائية: إن هناك أمورًا تحقق للمسلم البركة والتوفيق في حياته، وأولها الإيمان والتقوى، يقول تعالى: "ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض".

وأشار إلى أن الصدق جالب للبركة لقول النبي صلى الله عليه وسلم "فإن صدقا وبيّنا بورك لهما في بيعهما وإن كذبا وكتما مُحقت بركة بيعهما"

وأوضح أن صلة الرحم من أقوى أسباب البركة والتوفيق لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "من أحب أن يُبسط له في رزقه ويُنسأ له في أثره فليصل رحمه" ومن معاني بسط الرزق حلول البركة فيه.

كما أن سماحة النفس تجلب البركة لقول النبي صلى الله عليه وسلم "إن هذا المال خضر حلو، فمن أخذه بسخاوة نفس بورك له فيه ومن أخذه بإشراف نفس لم يبارك له فيه" فمن كانت نفسه سمحة بالمال يبارك له فيه.

واختتم الخثلان أسباب تحقيق البركة والتوفيق بالدعاء؛ وقال إنه من أعظم أسباب تحقيق المطالب؛ فيسأل الإنسان ربه أن يبارك له في صحته وأبنائه وفي كل شيء.

[video width="636" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/03/كيف-يحصل-المسلم-على-التوفيق-والبركة-في-حياته-الشيخ-د.-سعد-الخثلان-يستفتونك-الرسالة-@saad_alkhathlan-.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook