الإثنين، 05 ذو القعدة 1445 ، 13 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طوابير طويلة أمام مخابز إيران .. والأمن يواجه الاحتجاجات بالرصاص الحي (فيديو)

Untitled
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل ـ فريق التحرير:
انتشرت تقارير من الداخل الإيراني تتحدث عن طوابير طويلة أمام المخابز، فيما كشف رئيس اتحاد المخابز أن سعر الدقيق لصانعي الخبز الفرنسي ارتفع بمقدار 10 أضعاف، وأن مشتريات هذا الخبز انخفضت بنسبة 60 إلى 70 في المائة.
ونقلت وكالة "إيلنا" الإيرانية عن محمد جواد كرمي، رئيس اتحاد المخابز، قوله: "إنه قبل إلغاء الدعم عن الدقيق للاستخدام التجاري، كانت الوحدة النقابية تشتري 100 جوال طحين بـ7 ملايين تومان، لكنها الآن ستشتري نفس الكمية من الدقيق مقابل 70 مليون تومان".
وانتشرت عدة فيديوهات ترصد اندلاع الاحتجاجات المناهضة للنظام الإيراني ، والتي وثقت  إطلاق الرصاص الحی ضد المتظاهرین السلمیین من قبل قوات الأمن في مدینة شهرکرد.
وأظهرت مقاطع فيديو متداولة عملية إطلاق نار مباشر من قبل عناصر الأمن الإيرانيين على المتظاهرين ضد غلاء المعيشة وتردي الأحوال.
فيما هتف المحتجون في مدينة شهركرد التابعة لمحافظة جهارمحال وبختياري، جنوب غربي إيران، إلى الشوارع، وهتفوا: “الموت للديكتاتور”، و”الموت لخامنئي”، و”الموت لرئيسي”.
وكانت تقارير إعلامية أفادت بأنه عقب اندلاع الاحتجاجات المناهضة للنظام الإيراني في مدينة شهركرد، جنوب غربي إيران، مساء اليوم الأحد، تم قطع إنترنت الهواتف المحمولة وإنترنت المنازل بشكل كامل.
وتتواصل الاحتجاجات بإيران لليوم السادس على التوالي، وانتشرت فيديوهات كثيرة عن قيام متظاهرين اليوم الأحد من وسط العاصمة طهران بالهتاف “المعمم يجب أن يرحل”، و “لا نهاب الدبابات”.
[video width="288" height="640" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/05/Untitled-2.mp4"][/video]
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook