الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد 64 ساعة.. إنقاذ أب وأم وطفليهما في زلزال تركيا المدمر (فيديو)

إنقاذ أب وأم وطفليهما في زلزال تركيا المدمر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

نشرت وسائل إعلام تركية، وحسابات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو، يوثق إنقاذ أسرة كاملة من بين أنقاض المباني المهدمة جراء الزلزال المدمر في تركيا.

مبنى تهدم بالكامل

اضافة اعلان

وأظهر الفيديو، عمل فرق الإنقاذ على إخراج أسرة مكونة من 4 أفراد، أب وأم وطفليهما، من بين أنقاض مبنى تهدم بالكامل، في إحدى المدن التركية.

وواصلت فرق البحث والإنقاذ في سوريا وتركيا، لليوم الرابع على التوالي، عمليات البحث عن ناجين من الزلزال الذي ضرب أجزاء واسعة من البلدين، وتسبب في مقتل وإصابة وترحيل الآلاف.

  [video width="540" height="540" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/02/Untitled-8.mp4"][/video]

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. هكذا أصبحت مدينة كهرمان مرعش التركية بعد الزلزال

وفاة أسرة فلسطينية

وقبل 12 عاما فرّ عبد الكريم أبو جلهوم من الحرب والفقر في غزة إلى تركيا بحثا عن الأمان، إلا أن الزلزال العنيف الذي دمر مناطق من تركيا وسورية يوم الاثنين أودى بحياته وبحياة كل أفراد أسرته.

ووفقا لوزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية فإن أبا جلهوم وزوجته فاطمة وأبناءهم الأربعة كانوا من بين 70 فلسطينياً تأكدت وفاتهم. وقفزت حصيلة الوفيات الإجمالية جراء الزلزال إلى أكثر من 11 ألفاً.

وقال رمزي أبو جلهوم (43 عاماً) شقيق عبد الكريم لوكالة “رويترز”: “أخوي طلع على تركيا بيتطلع لحياة أفضل من هنا، الحياة اللي فيها حروب وحصار هنا في غزة”. وتوافد الأقارب والجيران إلى منزل العائلة في بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة اليوم الأربعاء لتقديم التعازي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook