الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد 3 سنوات.. فيديو ينشر لأول مرة عن انفجار مرفأ بيروت

556
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: تداول نشطاء مقطع فيديو جديد يظهر انفجار ميناء بيروت في لبنان والذي وقع قبل 3 سنوات تقريبا، حيث يظهر الفيديو وقوع انفجار قوي هز المنطقة بأكملها وتأثرت به حتى المباني البعيدة. الفيديو الذي تم تصويره من مكان قريب هذه المرة يظهر تحول الميناء إلى كومة من الرماد والتراب في ثوان معدودات من شدة الانفجار. اقرأ أيضًا: مجددا.. حريق ضخم بالقرب من مرفأ بيروت

وقوع الكارثة:

اضافة اعلان

وأظهرت مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي سحابة دخان أبيض تنبثق من العنبر رقم 12 في مستودع يقع مقابل صوامع خزن حبوب ضخمة في المرفأ.

وبعد الساعة السادسة بالتوقيت المحلي بقليل اشتعلت النيران في المستودع. وكان هناك انفجار أولي كبير أعقبته سلسلة انفجارات صغيرة بدت بحسب بعض شهود العيان أشبه بالألعاب النارية.

وبعد نحو 30 ثانية، حدث انفجار مهول أرسل في الهواء سحابة ضخمة على شكل فطر وانتشر عصفه ودويه في المدينة.

تدمير البنايات:

وأدى الانفجار الثاني إلى تدمير البنايات القريبة من المرفأ وتسبب في دمار وأضرار في الكثير من أحياء العاصمة الأخرى، التي يقطنها نحو مليوني نسمة. وغصت المستشفيات بسرعة بضحايا الانفجار من جرحى وقتلى.

دمر الانفجار منطقة رصيف الميناء، وخلف حفرة يقدر عرضها بنحو 140 مترا وقد امتلأت بمياه البحر.

وقد سويت بالأرض المستودعات التي اشتعلت فيها النيران أوليا والانفجارات لاحقا، كما تعرضت صوامع الحبوب المجاورة لها إلى أضرار كبيرة.

https://twitter.com/khaberni/status/1682114591835209729
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook