الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليميني المتطرف «بالودان» حاول حرق القرآن يوم «العيد» وهذا ما فعله المسلمون (فيديو)

مسلمون غاضبون في السويد يهاجمون اليميني المتطرف
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

مجددا، حاول المتطرف الدنماركي اليميني راسموس بالودان إحراق نسخة من القرآن الكريم، وهذه المرة يوم العيد وأمام مسجد بمدينة أوبسالا السويدية؛ وذلك برغم ما أثاره من غضب عارم وأزمة دبلوماسية في أوساط الدول الإسلامية بعدما أقدم على حرق القرآن الكريم منذ عشرة أيام.

اضافة اعلان

وفي فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي؛ يظهر المتطرف بالودان محاولا إحراق نسخة من القرآن الكريم، لكنه يفاجأ بمجموعة من المسلمين يتجهون نحوه.

وبحسب الفيديو يصاب المتطرف بالرعب منهم، ويركب سيارته هو ومن معه، محاولا اللوذ بالفرار، لكن المسلمين يحلقون به محاولين تحطيم سيارته للإمساك به، وذلك قبل أن يحاول هو دعسهم.

وبعدها شهدت المدينة، أحداث شغب بسبب إقدام بالودان زعيم حزب (الخط المتشدد) على إحراق المصحف الشريف أمام المسجد.

كما شهدت الأيام العشر الماضية مواجهات بين محتجين وأفراد من الشرطة إثر ما قام به بالودان من إحراق نسخة من القرآن الكريم في مدينة لينشوبينغ جنوبي السويد تحت حماية الشرطة.

وأثارت تلك الوقائع تحركا دبلوماسيا في أنحاء العالم العربي والإسلامي، واستدعت دول عربية وإسلامية السفراء السويديين لديها.

[video width="596" height="360" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/05/مسلمون-غاضبون-في-السويد-يهاجمون-اليميني-المتطرف.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook