الإثنين، 05 ذو القعدة 1445 ، 13 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل صحيح أن القذف 21 مرة في الشهر يحمي من سرطان البروستاتا؟

البروستاتا
البروستاتا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

سرطان البروستاتا هو سرطان يحدث في غدة البروستاتا، وهو أحد أكثر أنواع السرطان شيوعًا. وعند اكتشافه مبكرًا، في المرحلة التي لا يزال فيها محصورًا في غدة البروستاتا، تكون فرص نجاح علاجه هي الأفضل.اضافة اعلان
وتبرز العديد من المقترحات والتوصيات الطبية للحماية من سرطان البروستاتا، ومن بينها ممارسة العلاقة الزوجية بشكل منتظم، ومن بينها ما زعمته طبيبة من أن ممارسة العلاقة 21 مرة في الشهر قد يحمي من سرطان البروستاتا.

عدد مرات القذف ومعدل الإصابة بسرطان البروستاتا

وقال الدكتور جيف فوستر، الطبيب العام في بريطانيا، إن ما ذكرته الطبيبة ليس خاطئًا تمامًا.
واستشهد بدراسة نشرت في مجلة جراحة المسالك البولية الأوروبية في عام 2016 تابعت 31 ألفًا و925 رجلاً وعدد مرات القذف ومعدل الإصابة بسرطان البروستاتا.
وأظهرت النتائج أن الرجال الذين كانوا أكثر نشاطًا جنسيًا تبين أن لديهم انخفاضًا كبيرًا في معدلات الإصابة بسرطان البروستاتا .
وقارنت أولئك الذين قذفوا أقل من 21 مرة في الشهر مع أولئك الذين قذفوا من أربع إلى سبع مرات في الشهر، حيث أظهر الفريق الأول انخفاضًا كبيرًا في معدل الإصابة بالسرطان، مقارنة بالمجموعة الأخرى، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذا صن".

البروستاتا عضو نشط للغاية

وأضاف الدكتور فوستر: "البروستاتا عضو نشط للغاية، ومثل أي شيء آخر في الجسم، إذا لم تستخدمه، فهناك احتمال أكبر أن تسوء الأمور".
واستدرك: "إننا لا نعرف أن هؤلاء الأشخاص الذين كانوا نشطين جنسيًا كانوا أكثر صحة على أي حال، وربما لم يدخنوا، وكان وزنهم أقل، وكانوا يشربون أقل، لذا كانوا أقل عرضة للإصابة بالسرطان على أي حال".
وتابع: "لذلك، بشكل عام لا يمكننا أن نقول على وجه اليقين أن النشاط الجنسي الأكبر يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، لكنه على الأرجح يفعل ذلك، لذا فهو بالتأكيد يستحق المحاولة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

أخبار ذات صلة