السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تمنحه وصولاً أسرع.. ميزة جديدة لتطبيق "ثريدز" للتفوق على منصة "إكس"

ثريدز وإكس
تطبيق "ثريدز" يسعى للتفوق على منصة "إكس"
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:



في إطار المنافسة المحتدمة بينهما، تعتزم شركة "ميتا" إطلاق نسخة ويب من تطبيق التدوين المصغر "ثريدز"، في خطوة للتفوق على منصة "إكس" المعروفة باسم "تويتر" سابقًا والمملوكة للملياردير إيلون ماسك.اضافة اعلان

ثريدز المنافس الحقيقي لـ إكس


وذكرت تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" أن المجموعتين العملاقتين تشتبكان في مجال التكنولوجيا منذ سنوات حول وجهات نظرهما المتعارضة حول العالم، من السياسة إلى الذكاء الاصطناعي.
لكن المواجهة بينهما تصاعدت أكثر مع إطلاق، مارك زوكربيرج، ومجموعته "ميتا" المالكة لفيسبوك وإنستجرام وواتساب، أوائل الشهر الماضي، تطبيق "ثريدز" الذي اعتُبر منافسًا مباشرًا لـ"تويتر" التي أصبح اسمها الرسمي "إكس".
وفي يوليو، أصدرت "ميتا" تطبيق "ثريدز" ليحقق نجاحًا "ساحقًا"، لكن استخدامه قد تراجع خلال الأسابيع الأخيرة، نظرًا لكونه موجهة في الغالب لمستخدمي الهواتف المحمولة.
وفقد "ثريدز" أكثر من نصف مستخدميه في الأسابيع التي أعقبت إطلاقه الصاخب، وتخطى عدد المشتركين في التطبيق 100 مليون في غضون خمسة أيام من إطلاقه في أوائل يوليو، وفق وكالة "رويترز".
وفي المقابل يمتلك "أكس" ما يقرب من 240 مليون مستخدم نشط يوميًا، حسب "رويترز".

إطلاق إصدار "الويب" من "ثريدز" هذا الأسبوع


ومن جانبه، أكد المدير المسؤول عن تطبيق "إنستجرام"، آدم موسيري، أنه سيتم إطلاق إصدار "الويب" من "ثريدز" قريبًا، كاشفًا أنه "يتم اختباره داخليًا بالفعل".
وحسب ما نقلته "وول ستريت جورنال" عن أشخاص مطلعون، فإن إطلاق الإصدار الجديد سيتم خلال هذا الأسبوع، على الرغم أن تلك خطط الإطلاق "ليست نهائية وقد تتغير".
وقال العديد من خبراء وسائل التواصل الاجتماعي إن نسخة الويب لـ"ثريدز"، ستكون مفيدة لـ"ميتا"، وستمنحها وصول أسرع بين المستخدمين عبر الإنترنت.
وفي ذلك السياق، قال الخبير التقني، سام صليبا، إن إصدار الويب الجديد لـ"ثريدز"، سيمثل "ميزة تنافسية" مهمة لشركة "ميتا" وسيمنحها قدرات أفضل على جمع البيانات، في ظل تنافسها المستمر مع "إكس".
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook