الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 أسباب صحية للحصول على الإجازة الصيفية

2019_6_14_15_42_52_448
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

يحرص كثير من الناس على الحصول على إجازة سنوية خلال فترة الصيف، للتخلص من ضغوط وأعباء الحياة المتزايدة، مما يجعلها فرصة مناسبة لتجديد الطاقة، والشعور بالتدفق والحيوية.

اضافة اعلان

وثبت علميًا أن أخذ استراحة من العمل الشاق يمكن أن يكون له فوائد صحية بدنية وعقلية كبيرة، وفقًا لموقع expatinsurance.eu/en.

فقد أظهرت الأدلة أن الأشخاص الذين يأخذون إجازات يعانون من ضغط أقل، ويواجهون خطرًا أقل للإصابة بأمراض القلب، ولديهم نظرة أفضل للحياة، ويملكون حافزًا أكبر لتحقيق أهدافهم.

اقرأ أيضًا: للأمهات.. 5 طرق لاكتشاف مهارات الأطفال في الإجازة الصيفية

1. تجنب أمراض القلب

يمكن أن يسهم التوتر في الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. وفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز"، فإن أخذ إجازة كل عامين بدلاً من كل ستة يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية أو الأزمات القلبية.

2. شفاء العقل

أثبتت الدراسات أن التوتر المزمن يمكن أن يغير بنية دماغك ويسبب القلق والاكتئاب.

لكن عندما تأخذ إجازة، فأنت تسمح لجسدك وعقلك بالشفاء بطرق لايمكنك الحصول عليها إذا ظللت تحت الضغط المستمر.

3. نوم أفضل، مزاج أفضل

وفقًا لدراسة أجرتها مؤسسة جالوب للتحليلات والاستشارات العالمية، فإن الأشخاص الذين يخصصون وقتًا لرحلات منتظمة يحصلون على 68.4 درجة في مؤشر جالوب للصحة والرفاهية، مقارنةً بـ 51.4 درجة للأقل تكرارًا للذهاب في رحلات.

بعد ثلاثة أيام من الإجازة، تحسنت الشكاوى الجسدية ونوعية النوم والمزاج مقارنة بما كان عليه قبل الإجازة. وهذه المكاسب ما زالت قائمة بعد خمسة أسابيع!

اقرأ أيضًا:

مقترح بتغيير موعد الإجازة الصيفية يثير جدلاً

4. ضبط العقل

قد تلاحظ أنه عندما تعود من الإجازة، أنك أكثر تركيزًا وإنتاجية، وذلك لأن التوتر طويل الأمد يمكن أن يجعل من الصعب إنجاز المهام ويسبب مشاكل في الذاكرة. وأخذ قسط من الراحة يشبه ضبط عقلك وتحسين الإدراك.

5. إرهاق أقل، إبداع أكثر

إن تخصيص بعض الوقت في جدولك المزدحم للاسترخاء يمنع الإرهاق ويساعدك على أن تكون أكثر إبداعًا وإنتاجية.

هل سمعت عن قاعدة قناع الأكسجين؟، عالج احتياجاتك العقلية والجسدية أولاً ، قبل الالتزام بمسؤوليات تعود بالنفع على الآخرين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook