السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

معلم يضرب مثالًا في الإحسان بإطعام طالب من ذوي الإعاقة بيده (صور)

2023-01-10_23-10-31
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أثارت صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، موجة إعجاب وإشادات كبيرة، حيث ظهر معلم مصري وهو يطعم طالبًا لديه من ذوي الإعاقة.

اضافة اعلان

وأظهرت الصورة المعلم وهو يطعم طالبه الطفل في الشارع بيده، في مشهد إنساني مُعبر، حيث دفع هذا المشهد الكثيرين من المغردين المصريين إلى الاستعانة ببيت شعر يقول " قم للمعلم وفّيه التبجيلا.. كاد المعلم أن يكون رسولا".

ونشر أحد المدونين صورًا للمدرس ويدعى "إبراهيم" مع الطفل، ووصفها بأنها الأفضل خلال عام 2022، التي كان قد التقطها قبل نحو أسبوع، وبمجرد نشرها عبر حسابه في فيسبوك، لاقت رواجًا واسعًا.

وقال -ملتقط الصور- عبر حسابه في فيسبوك "اللي في الصورة الأستاذ إبراهيم معلم بالتربية الفكرية في كوم النور (قرية تابعة لمحافظة الدقهلية شمالي مصر) أثناء رحله مدرسية للقاهرة، وخاصة في زيارة للقرية الفرعونية".

 

وفاء نادر.. معلم يُحقق وعده لطلابه منذ 17 عامًا ويحضر يوم زواجهم

ولم يقتصر إحسان المدرس إلى الطفل على إطعامه بيده فقط، بل "رفض الأكل أصلًا" قبل أن يطعمه، نظرًا لعدم استطاعته الأكل بمفرده، لصغر سنه وظروفه الخاصة.

وانتشرت الصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تناقلتها صحف ومواقع إخبارية، واتجهت تعليقات المدونين إلى الإعجاب بحُسن تعامل المعلم مع الطفل، ولاقى استحسان الكثيرين.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook