الإثنين، 05 ذو القعدة 1445 ، 13 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مرعب.. أطفال محنطين لمرافقة ميت إلى القبر في هذه الدولة (صور)

620b7add4236046d366936bd
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

عثر علماء آثار على 6 مومياوات أطفال تعود إلى عصر ما قبل الإنكا في مقبرة في كاجاماركويلا في بيرو، حيث تمت التضحية بهم على ما يبدو لمرافقة رجل رفيع المستوى إلى قبره.

اضافة اعلان

وقد تم لف الهياكل العظمية المحنطة للأطفال بقطع قماش ودفنت في القبر إلى جانب أحد النبلاء، والذي ربما كان شخصية سياسية هامة. ويرجح أن هذا النبيل كان يبلغ من العمر 20 عاما تقريبا عند موته.

تم اكتشاف المقبرة على بعد نحو 24 كيلومترا (15 ميلا) شرق ليما في موقع يسمى كاجاماركويلا، والتي يبلغ طولها بنحو ثلاثة أمتار (9.8 قدم) وعمقها 1.4 متر.

وبحسب علماء الآثار فإن الأطفال، على الأرجح، تم التضحية بهم من قبل سكان جبال الأنديز من فترة ما قبل الإنكا منذ نحو 1000 إلى 1200 عام.

واستخدمت الحضارات البيروفية القديمة مثل الأزتيك والمايا والإنكا التضحية بالبالغين، وأحيانا الأطفال كما يبدو في هذا الاكتشاف.

في مكان قريب من مقبرة كاجاماركويلا، عثر الفريق أيضا على عظام سبعة بالغين لم يقع تحنيطهم، بالإضافة إلى بقايا حيوانات تشبه اللاما، وأوان خزفية مزخرفة ومعدات حياكة.

وقالت داجمارا سوشا، عالمة الآثار البيولوجية من مركز دراسات الأنديز بجامعة وارسو؛ أن هرما من الطوب كان يرتفع فوق المناظر الطبيعية المحلية. ونظرا لأن الناس لم يعيشوا هناك على مدار العام، يعتقد أن أفراد المجتمع رفيعي المستوى فقط هم الذين دفنوا في الموقع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook