السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لحظة مؤثرة.. أم مصرية تلتقي بابنها الأردني لأول مرة منذ 43 عامًا!

image
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

بعد 43 عامًا من الفراق، تمكن شاب أردني من العثور على والدته المصرية من خلال منشور على موقع "فيسبوك"، بعد أن اعتقد كل منهما أن الآخر توفي منذ سنوات.

اضافة اعلان

اقرأ أيضًا:

تفاصيل مؤثرة.. جامعة بريطانية تمنح مبتعثًا الدكتوراه بعد وفاته بالسرطان

تفاصيل الواقعة 

ويحسب ما نشرت صحيفة محلية مصرية، فإن فتاة مصرية اسمها رضا محمود رمضان الكوراني ولدت في شبرا بالقاهرة، تقدم لخطبتها شاب أردني، وافق أهلها وأتموا الزواج، في عام 1970، وسافرت معه إلى بلاده، واستقرا هناك وكوّنا أسرة صغيرة، وأنجبا طفلهما الأول في نوفمبر 1979.

لكن أصيب الطفل بمرض استدعى دخوله إلى المستشفى وظل فيها أيامًا، إلا أن الأب أبلغ الأم بوفاة صغيرهما وسام، على غير الحقيقة، وذلك نتيجة خلاف نشب بينهما.

بعد ذلك انفصلت الأم عن الأب وعادت إلى مصر، وعاشت تعتقد أن ابنها قد توفي، وكذلك عاش ابنها يعتقد أن أمه متوفاة، قبل أن يكبر ويعرف الحقيقة.

اقرأ أيضًا:

جريمة أبكت العراقيين.. تخلص من والده ووالدته وجدته

رحلة بحث طويلة

واستمر وسام في البحث عن والدته سنوات، قبل أن يرسل بياناتها إلى صفحة "أطفال مفقودة" المصرية على "فيسبوك" مرفقة بصورة لها في شبابها، كتب عليها: "تزوجت هذه السيدة من رجل أردني في السبعينيات في مصر وسافرت معه إلى الأردن.. وبعد الزواج أنجبت طفلاً في عمان في نوفمبر سنة 1979، وللأسف الابن كان مريضًا وحجز في المستشفى.. وبعد أيام، الأب أبلغ الأم أن ابنهما توفاه الله".

وشارك المتابعون الصورة بشكل واسع لمساعدته في الوصول إليها، وبعد ساعات وصل المنشور إلى السيدة بالفعل حيث وضعت صفحة "أطفال مفقودة" تحديثًا على المنشور قائلة "بعد 43 سنة بفضل الله تم التوصل للأستاذة رضا محمود رمضان الكوراني، بعد أقل من 24 ساعة من النشر على صفحتنا. معارف وأقارب الأستاذة رضا رأوا صورتها منشورة على صفحتنا وبلغونا أنها تسكن في عزبة النخل (شرقي القاهرة)، وتم التواصل بينها وبين أسرة ابنها في الأردن لأول مرة منذ 43 سنة. شكرًا لكل أعضاء صفحتنا الذين شاركوا، وشكرًا للأستاذ أشرف الكوراني الذي ساعد في الوصول إليها وعقبال كل (العقبى لكل) مفقود".

لحظات عاطفية ومؤثرة

ووثق ناشطون اللحظات الأولى لوصول الابن إلى مطار القاهرة حيث التقى والدته في لحظات عاطفية ومؤثرة.

وقال الابن الأردني بعد لمِّ الشمل مع والدته، إنه جاء مصر أكثر من مرة بحثًا عن أمه لكن لم يستطيع الوصول إليها، مضيفًا: "أشكر كل شخص جمعني بأمي".

وعبّرت الأم عن سعادتها بعد لقاء نجلها، قائلة "أنا اتكتب ليّا عمر تاني من يوم ما شوفتك يا حبيبي يا ابني".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook