الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في يوم واحد.. أصحاب شركات التكنولوجيا يربحون 59 مليار دولار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: ربح عدد من أصحاب شركات التكنولوجيا العملاقة، الخميس الماضي، ما مجموعه 59 مليار دولار، فيما تعد أرباحا قياسية، بعد الارتفاع الحاد الذي سجلته أسواق الأسهم في الولايات المتحدة.

خسائر عام يعوضها يوم واحد

وأدى انتعاش الأسواق، الخميس، إلى ارتفاع ثروة المليارديرات الأميركيين في مجال التكنولوجيا بمقدار قياسي ليوم واحد، مما منحهم فترة راحة من عام قاسٍ لأسهم التكنولوجيا، حسب "بيزنيس إنسايدر". وارتفعت الأسهم الأميركية بنسبة وصلت إلى 7% يوم الخميس، بعد أن أظهر مؤشر أسعار المستهلك لشهر أكتوبر أن التضخم قد هدأ، مما أثار الآمال في أن الاحتياطي الفيدرالي سوف يبطئ رفع أسعار الفائدة، حسب "العربية". اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يقترح قوانين لوقف احتكار شركات التكنولوجيا

بيزوس يربح 10.5 مليار دولا

اضافة اعلان

وجاء مؤسس أمازون، جيف بيزوس، في المركز الأول، محققاً أكبر قفزة في صافي ثروته في يوم واحد، حيث ارتفعت ثروته بمقدار 10.5 مليار دولار لتصل إلى 119.6 مليار دولار.

وأفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن أسعار أسهم عملاق التجارة الإلكترونية ارتفعت بنسبة 12% على خلفية الأخبار التي تفيد بأن الرئيس التنفيذي آندي جيسي يجري مراجعة لخفض التكاليف.

وفي المركز الثاني، جاء إيلون ماسك -وهو أيضاً أغنى شخص في العالم- حيث قفزت ثروته بمقدار 9.6 مليار دولار إلى 184 مليار دولار، حسب "بلومبرج".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook