الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في هذا البلد.. مكافأة مالية لشاربي القهوة!

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تشجيعًا منها لعشاق المشروب الشعبي على أن يكونوا أصدقاء للبيئة، قررت حكومة كوريا الجنوبية مكافأة مواطنيها مقابل موافقتهم على شرب القهوة داخل المقاهي في أكواب ‏قابلة لإعادة الاستخدام.‏

اضافة اعلان

أعلنت وزارة البيئة في سيئول، يوم الأحد، أن المستهلكين سيحصلون على 300 وون (0.24 دولار أمريكي) في شكل نقاط قابلة للصرف، مقابل كل مشروب يشترونه في كوب قابل لإعادة الاستخدام في المقاهي، في برنامج جديد للحد من النفايات، وفقًا لوكالة "يونهاب" الكورية.

اقرأ أيضًا:

رسالة تحذير عاجلة لعشاق القهوة: “الكوكب في خطر”

نقاط الحياد الكربوني

وسيتم دفع نقاط "الحياد الكربوني" (300 وون)، عندما يشتري المستهلكون مشروبًا إما في كوبهم الشخصي، أو عند إرجاعهم أكوابًا قابلة لإعادة الاستخدام للوجبات الجاهزة، التي تقدمها المقاهي.

وتتوافر الميزة في متاجر 4 سلاسل مقاهي مشاركة، منها "ستاربكس"، ومن الممكن تحويل النقاط المكتسبة إلى نقود، أو إنفاقها في المقاهي.

اقرأ أيضًا:

هذا ما يحدث في الجسم عند التوقف عن تناول القهوة؟

الحد الأقصى

ووضع البرنامج حدًا أقصى لنقاط "الحياد الكربوني" المستحقة شهريًا، هو 70000 وون، وتوفر وزارة البيئة الكورية الجنوبية رابطًا إلكترونيًا لمن يرغب في الانضمام إلى البرنامج.

وبموجب البرنامج أيضًا، سيتم دفع ما يصل إلى 2000 وون من النقاط على مجموعة من الاستهلاك الصديقة للبيئة، مثل شراء الطعام في حاويات شخصية، أو استئجار سيارات خالية من الانبعاثات، أو إعادة الهواتف الذكية المستعملة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook