الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فضيحة أخلاقية في بريطانيا.. اعتداءات جنسية على مصابين بأمراض عقلية

اعتداء على المصابين
فضيحة أخلاقية في بريطانيا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

أثبت تحقيق مشترك لشبكة "سكاي نيوز" وصحيفة "إندبندنت" البريطانيتين، أن مصابين بأمراض عقلية في إنكلترا، "تعرضوا للاغتصاب والاعتداء الجنسي" في مرافق تابعة لهيئة الخدمات الصحية.اضافة اعلان

20 ألف شكوى من اعتداءات جنسية وتحرش

وأظهر التحقيق وجود نحو 20 ألف شكوى متعلقة بالاعتداءات الجنسية والتحرش من قبل موظفين ومرضى على حد سواء منذ عام 2019، وذلك في أكثر من 30 مؤسسة للصحة العقلية في إنكلترا، وفقًا لـ "الحرة".

حماية المرضى الأكثر ضعفًا من الأذى الجنسي

وكشف التحقيق الذي وصف بأنه "فضيحة وطنية"، أن المؤسسات التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS)، "تفشل في إبلاغ الشرطة بأغلبية الحوادث، ولا تفي بالمعايير الحيوية المصممة لحماية المرضى الأكثر ضعفًا من الأذى الجنسي".
وكشف العديد من المرضى وعائلاتهم في التحقيق الذي دام 18 شهرًا، قصصهم بشأن تعرضهم للاعتداء الجنسي أثناء إقامتهم في وحدات مخصصة لمرضى الصحة العقلية.

اعترافات الضحايا بحالات الاعتداء الجنسي عليهم

وقالت ريفكا غرانت 34 عامًا من الضحايا التي قالت إنها تعرضت لاعتداء جنسي من قبل أحد موظفي هيئة الخدمات الصحية الوطنية، حسب التحقيق.
وزعمت نجمة السباحة السابقة في بريطانيا، أليكسيس كوين، أنها تعرضت للاعتداء الجنسي مرتين، الأولى عندما أُجبرت على النوم في جناح للرجال، والمرة الثانية في جناح مختلط بين الجنسين.

اعتداء موظف استمر لمدة 5 أشهر

وروت ستيفاني توتي 28 عامًا، وهي أم لطفلين، قصتها بعد أن طلبت المساعدة من خدمات الصحة العقلية في مدينة إسيكس بالقرب من لندن، بعد تعرضها للاغتصاب في شبابها.
وبدلاً من الحصول على العلاج، تدّعي أنها تعرضت لاعتداء جنسي على يد أحد الموظفين لمدة 5 أشهر.

رسائل نصية جنسية من حارس الأمن

وقالت إنها أصيبت بالصدمة مرة أخرى، إثر قبولها في وحدة رعاية أخرى تديرها مقاطعة إسيكس، حيث أرسل لها حارس أمن رسائل نصية جنسية صريحة، اطلعت عليها صحيفة "إندبندنت".
وقالت الشرطة في وقت لاحق، إنه "لا توجد أدلة كافية" لمقاضاة المتهم، فيما يتعلق بالاعتداء الجنسي المزعوم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook