الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خطيب المسجد النبوي: حوض رسول الله يوم الدين.. رحمة من الله بالمؤمنين

F0biBHwXwAE_9dp
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل ـ فريق التحرير:

أكد الشيخ أحمد بن طالب حميد، إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف، في خطبة الجمعة اليوم، على "أن الصراط حق يجوزه العباد بقدر أعمالهم فناجون متفاوتون في سرعة النجاة.

اضافة اعلان

وأضاف: ومن رحمة الله بالمؤمنين يوم الدين، حوض رسول الله صلى الله عليه وسلم، ترده أمته لا يظمأ من شرب منه ويذاد عنه من بدّل الكفر بالإيمان وغير بالابتداع بعد الاتباع .

وقال " ان النجاة عند الله لأهل الإيمان من قال بلسانه وأخلص بقلبه، وعمل بجوارحه، فلا إيمان إلا بقول ولا قول إلا بعمل ولا قول وعمل إلا بنية ولا قول وعمل ونية إلا بموافقة السنة.

أرواح أهل السعادة باقية ناعمة

وأشار إلى أنه لا يكفر أحد من أهل القبلة بذنب إلا بما لا يجتمع مع الإيمان من اعتقاد، أو قول أو فعل والشهداء أحياء عند ربهم يرزقون، وأرواح أهل السعادة باقية ناعمة وأرواح أهل الشقاوة معذبة.

ونوه إلى أن خير القرون القرن الذين رأوا رسول الله صلى الله عليه وسلم وآمنوا به ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم وأفضل الصحابة الخلفاء الراشدون المهديون.

وقال: لا يذكر أحد من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا بأحسن ذكر والإمساك عما شجر بينهم فهم أحق الناس أن يلتمس لهم أحسن المخارج ويظن بهم أحسن المذاهب.

وأكد على وجوب الطاعة لأئمة المسلمين من علمائهم وولاة أمورهم في غير معصية الله، والإتباع للسلف الصالح والاقتفاء لآثارهم والاستغفار لهم وترك المراء والجدال في الدين .

ختم الرسالة بإمام المتقين

وقال إمام وخطيب المسجد النبوي، إن الله ختم الرسالة والنذارة والنبوة بسيد الأولين والأخرين وإمام المتقين سيدنا ومولانا وإمامنا وقدوتنا وحبيبنا وخليل ربنا محمد بن عبدالله.

وأضاف، المكي ولادة ونوراً وبعثة وظهوراً ، والمديني هجرة وانتقالاً ودعوة وقتالاً ووفاة وانتقالاً للملأ الأعلى فطيب ظاهر أرض طيبة مسكناً وطيب باطن ثراها مدفناً.

وقال إمام الحرم المدني، لقد أنزل الله عليه كتابه الحكيم وشرح به دينه القويم وهدى به الصراط المستقيم هو المحمد الأحمد محمود عند الله وعند ملائكته وعند إخوانه من المرسلين.

لواء الحمد يوم القيامة 

وأضاف، أن النبي محمود عند أهل الأرض كلهم فمن لم يحمد ذاته إيماناً حمد صفاته اضطراراً وهو صلى الله عليه وسلم مع اختصاصه مسمى الحمد بما لم يجتمع لغيره.

واستكمل، فأمته الحامدون الذين يحمدون الله في السراء والضراء وصلاته وصلاة أمته مفتتحة بالحمد وكذلك خطبه وكتبه ومصاحف أصحابه وبيده صلى الله عليه وسلم لواء الحمد يوم القيامة.

وقال: يفزع إليه الخلق لفصل القضاء يوم القيامة فيسجد بين يدي ربه ويحمده بمحامد يفتحها الله عليه حينها فيؤذن له في الشفاعة.

اقرأ أيضًا:

الآن.. شاهد بداية تساقط أمطار الرحمة على الحرم النبوي

https://twitter.com/sunnatvsa/status/1679798183193374720
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook