الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الآن.. شاهد بداية تساقط أمطار الرحمة على الحرم النبوي

يحدث_الآن - . - . - بداية الأمطار في الحرم_النبوي - الثلاثاء ٥ جمادى الأولى ١٤٤٤هـ - 29 نوفمبر 2022م - وسم_1444 - . - .
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

شهد الحرم النبوي اليوم تساقط أمطار الخير والرحمة، وسط أجواء شتوية وانخفاض في درجات الحرارة.

اضافة اعلان

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل، تعرض الحرم النبوي لأمطار مع رياح باردة، بالتزامن مع جريان السيول على منطقة المدنية المنورة ومحافظات ينبع وأملج.

أمطار غزيرة وجريان السيول جنوب ينبع بالمدينة

كما تساقطت أمطار غزيرة أدت إلى جريان السيول على جنوب ينبع بمنطقة المدينة المنورة، خاصة محافظات ينبع وأملج والرايس، ما أدى لجريان وتدفق السيول والشعاب وتساقط حبات البرد بكثافة.

عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة

وحذرت المديرية العامة للدفاع المدني، أنه بناءً على توقعات المركز الوطني للأرصاد عن عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة على منطقة المدينة المنورة حتى المساء.

وأوضحت أنها تحذر من عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة على منطقة المدينة المنورة، تشمل « الرايس، وينبع»، وأن الحالة المطرية المتوقعة بدأت صباح اليوم على منطقة المدينة المنورة، مطالبة سكان هذه المحافظات بضرورة البعد عن تجمعات المياه وبطون الأودية والسدود، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة الجميع.

في الوقت نفسه، أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا بشأن هطول أمطار بمنطقة تبوك، تضمن هطول أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة تشمل تأثيراتها نشاطًا في الرياح السطحية، وتدنيًا في مدى الرؤية، وتساقطًا للبرد، وجريانًا للسيول، تشمل معظم مدن ومحافظات مناطق المدينة وتبوك.

أمطار رعدية مع جريان السيول

وتوقع المركز هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد، تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق تبوك والمدينة المنورة وحائل والجوف والحدود الشمالية.

استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة

يأتي هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة، حيث تتعرض مناطق مختلفة لهطول أمطار رعدية غزيرة تؤدي لجريان السيول، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية مثيرة للأتربة والغبار.

اقرأ أيضًا: الآن.. تساقط أمطار غزيرة وجريان السيول جنوب ينبع في المدينة (فيديو) عاجل.. «الدفاع المدني» يُحذر من عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة على المدينة تحذير عاجل من «المرور»: عبور الأودية والشعاب أثناء جريانها يعرض حياتك للخطر ولهذه العقوبة [video width="320" height="568" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/يحدث_الآن-.-.-بداية-الأمطار-في-الحرم_النبوي-الثلاثاء-٥-جمادى-الأولى-١٤٤٤هـ-29-نوفمبر-2022م-وسم_1444-.-..mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook