الأربعاء، 14 ذو القعدة 1445 ، 22 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6.9 مليارات ريال مصروفات برامج دعم التوظيف والتدريب في 9 أشهر

هدف
صندوق تنمية الموارد البشرية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

أعلن المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية تركي بن عبدالله الجعويني، أن إجمالي ما صرف على برامج التدريب والتوظيف والتمكين لمنشآت القطاع الخاص في 9 أشهر بلغت 6.9 مليارات ريال،اضافة اعلان
وقال مدير عام الصندوق إن نحو 97 ألف منشأة تعمل في جميع القطاعات الحيوية في المملكة استفادت من برامج ومنتجات الصندوق.


مبادرة مستقبل الاستثمار

 وأشار خلال مشاركته اليوم في جلسة حوارية ضمن أعمال الدورة السابعة لمبادرة مستقبل الاستثمار تحت عنوان "البوصلة الجديدة"، أن الصندوق يحظى باهتمام كبير من القيادة الرشيدة.
وأضاف، وذلك من أجل تطوير وتنمية مهارات وقدرات أبناء وبنات الوطن، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتحفيز القطاع الخاص على الإسهام في التوطين.


تدريب الكوادر الوطنية وتوظيفها

بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة في تدريب الكوادر الوطنية وتوظيفها وتمكينها، وزيادة تنافسيتها واستدامتها في سوق العمل.
 وبين الجعويني أن الإستراتيجية الجديدة للصندوق التي دُشنت في الربع الأول من هذا العام أسهمت في تعزيز استفادة الأفراد والمنشآت من برامج وخدمات الصندوق.


متغيرات سوق العمل ومتطلباته

مؤكدا استمرار جهود الصندوق من أجل مواكبة متغيرات سوق العمل وتلبية متطلباته ومراعاة الاحتياجات والأولويات المتعلقة بالقطاعات.
 إضافة إلى العمل على تطوير برامج دعم التدريب والتمكين والإرشاد الموجهة للكوادر الوطنية بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تنمية القدرات البشرية وإستراتيجية سوق العمل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook