الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منافسة على بناء 4 مساجد داخل حدود الحرم المكي

maxresdefault
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت مؤسسة مساجد "الخيرية" عن فتح مظاريف منافسة لبناء 4 مساجد داخل حدود الحرم المكي، وذلك تنفيذا للاتفاقية المبرمة بين مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد "مساجد" وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة مكة المكرمة، حول بناء (50) مسجداً داخل حدود الحرم بمكة المكرمة كمرحلة أولى.

اضافة اعلان

وأوضح المدير العام لمؤسسة "مساجد" الخيرية الشيخ خالد بن عبد الرحمن النشوان أن المساجد الأربعة التي تم الإعلان عن مناقصات بنائها بعد استكمال تكاليفها من نفقات المحسنين، هي: مسجد أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر ــ رضي الله عنهما ــ في حي العسيلة بمساحة بلغت 4499م2، ومسجد أم المؤمنين حفصة بنت عمر ــ رضي الله عنهما ــ في حي المعابدة بمساحة بلغت 595م2، ومسجد شهداء عاصفة الحزم في حي ولي العهد بمساحة بلغت 2482م2،ومسجد حي الريان بمساحة بلغت 3695م2.

وأشار إلى أنه تقدم للمنافسة عدد من مؤسسات المقاولات الوطنية، وتم خلال اجتماع لجنة فتح المظاريف، الإعلان والاطلاع على مظاريف المقاولين، وإحالتها إلى لجنة التحليل الفني والمالي؛ لاستكمال الإجراءات بشأنها.

10 مساجد جديدة

وأعلن المدير العام للمؤسسة أنها ستقوم بطرح مناقصة بناء (10) مساجد داخل حدود الحرم المكي في القريب العاجل، تليها (3) مساجد أخرى ضمن الاتفاقية.

كما أكد أنه يمكن الإسهام بالتبرع لبناء المساجد في أنحاء المملكة عبر إرسال رسالة «SMS» بالرقم (1) إلى (5094) وللتبرع لوقف المؤسسة بإرسال الرقم (5) إلى (5094).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook