السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نسي لغته الأم.. شاب يفاجئ عائلته بتحدثه الإسبانية بعد إفاقته من غيبوبة

نسي لغته الأم.. شاب يفاجئ عائلته بتحدثه الإسبانية بعد إفاقته من غيبوبة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

فاجأ شاب أمريكي، يبلغ من العمر 19 عاماً، عائلته بعد أن أُصيب بغيبوبة لعدة أيام ليستيقظ منها وهو يتحدث اللغة الإسبانية، بدلاً من لغته الأم اللغة الإنجليزية.

اضافة اعلان

ونقلت وكالة ABC التابعة لـWSB - TV، أن: "روبن نسيموه"، من ولاية جورجيا الأمريكية، كان يلعب حارس مرمى مع فريق مقاطعة غوينيت مع نهاية الشهر الماضي، ركله لاعب آخر في رأسه عن طريق الخطأ بينما كان يجري على الكرة، اُدخل الشاب في غيبوبة على إثرها.

وعانى "نسيموه"، الطالب بالمدرسة الثانوية من 3 صدمات مرتبطة بلعبه لكرة القدم، وبعد دخوله في غيبوبة بضعة أيام، استيقظ وهو يتحدث باللغة الإسبانية ولا يستطيع الحديث بأي لغة أخرى حتى لغته الأم.

وقال الشاب، الذي عاد ليتحدث بالإنجليزية، شيئاً فشيئاً لقناة WSB، إنه لم يكن يعلم إلا القليل جداً عن اللغة الإسبانية؛ لأنه لديه بعض الأصدقاء الذين يتحدثون الإسبانية بالإضافة إلى أخيه، لكنه قال: إنه لم يكن يشعر بالراحة أبداً عندما يُجري محادثات بالإسبانية قبل إصابته.

وأضاف روبن: "لم أكن أتحدث الإسبانية بطلاقة، لكن أخي كان يجيد التحدث بها، حتى أنه كان مصدراً لإلهامي لذلك السبب، إلا أنني لم أتذكر غيرها بعد إفاقتي من الغيبوبة"، وقال روبن: إنه بدأ في نسيان الإسبانية شيئاً فشيئاً بعد أن عاد من الغيبوبة وبدأ في تذكر الإنجليزية.

وقال الدكتور ميشيل باراديس، الذي يقوم بتدريس علم اللغويات العصبية في جامعة مكغيل بمدينة مونتريال في تصريح للنسخة الأسترالية: "رغم أن التجربة التي مر بها روبن قد تبدو كأنها قصة من أفلام الخيال العلمي، فإن ما حدث يُعد شائعاً جداً، أكثر مما يتوقع البعض".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook