الجمعة، ١٥ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٩ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

6 وصفات طبيعية لتقوية جهاز المناعة

6 وصفات طبيعية لتقوية جهاز المناعة

 

تواصل- وكالات:

يُعد جهاز المناعة أحد أهم أجهزة الجسم التي تحارب الأمراض وتحمي الجسم من الكثير من الفيروسات والالتهابات والأمراض الأخرى.

ويعتمد الكثير من الناس على الوصفات الطبيعية التي من شأنها معالجة بعض الأمراض وتقوية جهاز المناعة وتحسين صحة الجسم بشكل عام.

ويوجد العديد من الأعشاب يمكنها تقوية جهاز المناعة منها:

البقدونس:

يشتهر هذا النبات الورقي الأخضر النضر بغناه بالبوتاسيومِ، كما أنه يستعمل في أغلب الأحيان كزينة ويترك دون أكل، إلا أن فائدتها عظيمة، ويجب أن لا يخلو أي طبق سلطة منها، لما تحتويه من فيتامينات. وثبت أنها تَقوي الكلى وتساعد على إزالة السموم من الجسم وتساعد على شفاء الالتهابات.

الثوم:

يستعمل الثوم بشكل خاص في المطبخ، ويشتهر الثوم بقدرته على تقوية المناعة الذاتية للجسم، بالإضافة إلى أنها علاج لسعال والبرد.

عش الغراب (المشروم):

يحتوي هذا النبات على بروتينات غنية وسكريات معقدة تشبه الموجودة في خلايا البكتريا والفيروسات وينشط خلايا النخاع العظمى وخلايا الغدة التيموزية وكذلك الخلايا الآكلة وبالتالي يصبح جهاز المناعة قوياً ضد أي اعتداء محتمل من البكتريا أو الفيروسات، وعش الغراب من أهم الأكلات في اليابان وألمانيا بسبب فوائده.

العرقسوس:

يقوي جهاز المناعة ويحتوي على 10 مركبات وكلها تساعد في تقوية مناعة الجسم.

حبة البركة:

تقوي المناعة تساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية والسكر والكلى والعيون والجلد.

الزنجبيل:

من أشهر الأعشاب، والذي يستخدم بكثرة في المطبخ الصيني، حيث لا يخلو أي طبق منه أو من بهاراته، وهو مفيد ومقوي ويساعد على الوقاية من العديد من الأمراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *