الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جمعية "تاج" تستقبل الزكاة لدعم حلقات تحفيظ القرآن بتربة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

استندت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة تربه "تاج" على فتوى شرعية تجيز لها استقبال الزكاة وصرفها على مشاريع وبرامج تحفيظ القرآن الكريم وتعليمه تلاوةً وحفظاً وتجويداً بهدف استقطاب الموسرين والمحسنين لدعم أنشطتها التي تغطي 50 قرية وهجرة.

اضافة اعلان

بدوره أوضح رئيس الجمعية الشيخ عبدالله بن سعد البقمي بأن الجمعية تسعى لتنمية مواردها لدعم مشاريعها وبرامجها، مبيناً بأنهم حاليًا يستقبلون زكاة المال بموجب فتوى شرعية تجيز صرف الزكاة على مشاريع وبرامج تحفيظ القرآن الكريم.

كما أشار البقمي إلى أن الجمعية خصصت استثمار سكني يتم بناؤه من الواقفين الراغبين بنية الصدقة عن الوالدين، بحيث يرجع ريع هذا الاستثمار لمشاريع وبرامج تحفيظ القرآن الكريم وتعليمه تلاوةً وحفظاً وتجويداً تحت شعار "أعد الحياة لأعمال والديك".

لافتًا إلى أن ذلك يأتي ضمن سعي الجمعية لإيجاد أوقاف يسهم خلالها الواقفون بنية التبرع عن والديهم وأنفسهم لتكون صدقة جارية لهم في حياتهم وبعد مماتهم، تقوم الجمعية باستثمارها وصرف ريعها لدعم مشاريعها وبرامجها لتحفيظ القرآن الكريم وتعليمه تلاوةً وحفظاً وتجويداً، داعياً الموسرين وأهل الخير المساهمة في دعم مسيرة الجمعية والإسهام في دفع عجلتها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook