الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بطلب من المملكة.. اجتماع طارئ لـ"التعاون الإسلامي" بشأن تدنيس وحرق المصحف

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي عقد اجتماع طارئ بشأن تكرار حوادث تدنيس وحرق نسخ من المصحف الشريف في السويد والدانمارك.

اجتماع طارئ بشأن تدنيس وحرق المصحف

اضافة اعلان

وتعقد المنظمة يوم الاثنين 31 يوليو 2023، الدورة الاستثنائية الثامنة عشرة لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء، بشكل افتراضي، للتدارس بشأن تكرار حوادث تدنيس وحرق نسخ من المصحف الشريف في السويد والدانمارك.

اقرأ أيضًا: على رأسها المملكة.. دول عربية تستدعي سفراء السويد احتجاجًا على تدنيس المصحف

ويأتي هذا الاجتماع الوزاري الطارئ تنفيذا لما ورد في البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الاستثنائي مفتوح العضوية للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي الذي عقد في مقر الأمانة العامة للمنظمة في جدة يوم 2 يوليو 2023، بشأن حرق نسخة من المصحف الشريف في السويد، حيث دعا إلى عقد اجتماع طارئ رفيع المستوى عند الاقتضاء.

اتخاذ مزيد من الإجراءات لمنع مظاهر الكراهية الدينية

كما يأتي الاجتماع في ضوء المشاورات التي تجريها المنظمة مع الدول الأعضاء فيما يتعلق بتنفيذ البيان الختامي الصادر عن اللجنة التنفيذية، والنظر في اتخاذ مزيد من الإجراءات.

يأتي هذا بناءًا على طلب المملكة العربية رئيس القمة الإسلامية الرابعة عشرة، وجمهورية العراق، ردًا على تكرار مثل هذه الأعمال الاستفزازية التي تمثل مظهرا من مظاهر الكراهية الدينية المتعمدة والتعصب.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook