الأربعاء، 14 ذو القعدة 1445 ، 22 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأمن يدعو مجددًا إلى ارتداء الكمامة بالمسجدين الحرام والنبوي.. ما السبب؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

على الرغم من القرار الصادر بعدم إلزامية ارتداء الكمامة في فبراير من العام الماضي، إلا أنها لازالت تشكل صمام أمان للتقليل من مخاطر انتقال عدوى كوفيد - 19، وبخاصة في الأماكن المزدحمة.

اضافة اعلان

وفي هذا الإطار، جاء نداء الأمن العام الموجه إلى ضيوف الرحمن بارتداء الكمامة، قائلتً: لبس الكمامة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وساحاتهما وقاية وحماية"، وفق ما أفاد عبر حسابه في موقع "تويتر".

اقرأ أيضًا:

توزيع أكثر من 2 مليون كمامة على الحجاج

وخلال موسم الحج لهذا العام، وزعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، من خلال برنامج "وقايتك كمامتك"، أكثر من (2) مليون على الحجاج داخل المسجد الحرام.

اقرأ أيضًا: ما أهمية ارتداء الكمامة للمصابين في الإنفلونزا الموسمية؟.. «الصحة» تُجيب

وأكدت وزارة الصحة، على "الالتزام بالخطوات والسلوكيات الوقائية الهامة والاحترازية كالحفاظ على النظافة الشخصية وآداب العطاس ونظافة اليدين والالتزام خصوصًا في حال الإصابة بالأمراض الفيروسية، حفاظًا على المكتسبات الصحية التي مارسناها خلال جائحة كورونا".

واعتبارًا من مارس 2022، قررت السلطات بالمملكة رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا.

وجاء القرار بعد ثلاثة شهور فقط، من إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة، والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات، اعتبارًا من 30 ديسمبر2021م.

اقرأ أيضًا: دراسة صادمة: “كمامة الوجه” تتسبب في وفاة الأجنة ومشاكل عقلية للأطفال

وجاء القرارا بالتزامن مع ارتفاع حالات الإصابة داخل المملكة وقتذاك، بعد أن كانت قد أعلنت أن وزارة الداخلية في أكتوبر 2021م، تخفيف الاحترازات الصحية، بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة ونظراً للتقدم في تحصين المجتمع والنزول في عدد الحالات.

وتضمن القرار حينها عدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة -فيما عدا الأماكن المستثناة- مع الاستمرار في الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة، وتخفيف الإجراءات الاحترازية للحاصلين على جرعتي لقاح كوفيد 19.

الصورة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook