السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ما أهمية ارتداء الكمامة للمصابين في الإنفلونزا الموسمية؟.. «الصحة» تُجيب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أكدت وزارة الصحة أهمية ارتداء الكمامة للمصابين في الإنفلونزا الموسمية لحماية المحيطين من حولهم.

اضافة اعلان

وأبانت أن "عيونك تكفي" إذا كنت مصابًا بالإنفلونزا الموسمية، حيث تُعد الكمامة الحاجز الوقائي الذي يقلل من فرص الإصابة عن طريق تنفس الرذاذ وهو أحد أكثر طرق انتقال الإنفلونزا الموسمية خصوصًا أثناء التواجد في أماكن التجمعات والمنشآت الصحية، أو مع أشخاص تظهر عليهم أعراض الإصابة.

وكانت "الصحة" قد أطلقت حملة توعوية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية تحت شعار "اللحظة اللي ما تتمناها"، مستهدفة الفئات الأكثر تأثرًا بها مثل كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، والمصابين بنقص المناعة، والحوامل، إضافة إلى العاملين بالقطاع الصحي، وعامة أفراد المجتمع، مؤكدةً أن التطعيم آمن ولا توجد له آثار جانبية تُذكر.

استشاري يوضح مضاعفات الإنفلونزا الموسمية

وأوضح استشاري الأمراض المعدية د. علي الشهري، أن هناك 3 أنواع للإنفلونزا الموسمية، A, B, C ، وتنشط في مثل هذه الأيام، وتبدأ في أكتوبر، وتزيد الحالات في ديسمبر إلى فبراير، وتنحصر في إبريل، أو مايو على أقصى الظروف.

خطورة إصابة الرئتين

وأفاد الشهري أن الفيروس قد يصل إلى الجهاز التنفسي العلوي، وتكون حالته بسيطة، لكن إذا وصل إلى الجهاز التنفسي السفلي، وأصاب الرئتين بالتهاب، فقد يؤدي إلى مضاعفات غير حميدة.

ضرورة تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية

وشدد متخصصون على أن أخذ التطعيم سيقلل من أعداد الإصابات بالإنفلونزا، وبالتالي التقليل من مضاعفاتها ولن يحتاج المريض إلى دخول المستشفى، كما سيقلل التطعيم من أعراض الإنفلونزا.

  اقرأ أيضًا: «الصحة»:  5 فئات عليهم أخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية

الصحة: 6 فئات هي الأكثر عُرضة للإصابة بالإنفلونزا الموسمية

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook