السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الأرصاد" يُحذر الأهالي من سيول في هذه الأماكن

فيديو محلل الطقس في مركز الأرصاد عادل القازنلي لـ الإخبارية حالة عدم استقرار على مرتفعات ا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال محلل الطقس في مركز الأرصاد عادل القازنلي، إن حالة عدم استقرار على مرتفعات الجنوب والدفاع المدني يحذر الأهالي من السيول.

استمرار حالة عدم الاستقرار

اضافة اعلان

وأوضح في تصريحات لـ "الإخبارية"، أنه يتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار على المرتفعات الجنوبية الغربية خاصة المنحدرات الشرقية منها.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/03/فيديو-محلل-الطقس-في-مركز-الأرصاد-عادل-القازنلي-لـ-الإخبارية-حالة-عدم-استقرار-على-مرتفعات-ا.mp4"][/video]

وأضاف أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية مع تكون السيول المنقولة والتي حذر منها الدفاع المدني بضرورة عدم المغامرة والخوض داخل هذه الأماكن.

أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة

وفي تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد.

وتوقع أن الحالة تتكون على أجزاء من مناطق الباحة وعسير وجازان ونجران كذلك على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية خاصة الجنوبية منها.

انخفاض في درجات الحرارة

وأشار على أنه لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق، في حين يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة.

الدفاع المدني يدعو لأخذ الحيطة والحذر

في الوقت نفسه، حذر الدفاع المدني من هطول أمطار غزيرة مطالبًا الجميع، بضرورة أخذ الحيطة والحذر والابتعاد دومًا عن تجمعات المياه ومخرات السيول وبطون الأودية والسدود.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook