الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

باحث في شؤون الاستهلاك يحذر من عادات سلبية في رمضان

2023-03-19_19-05-05
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

انتقد الباحث في شؤون الاستهلاك عبد العزيز الخضيري، زيادة شراء السلع الغذائية مع قدوم شهر رمضان المبارك، دون الحاجة إلى معظمها.

في النوع وليس الصنف

اضافة اعلان

وقال الخضيري، في لقاء تليفزيوني، بثته قناة "الإخبارية" إن: زيادة شراء السلع الغذائية مع قدوم شهر رمضان عادة سنوية، فيما تكون الزيادة في النوع وليس الصنف.

وفسر الباحث أسباب هذه الظاهرة بأن الأجيال توارثت هذه العادة، ولا سيما مع دخول المواسم، وأبرزها قدوم شهر رمضان، والأعياد، وبداية الدراسة.

https://twitter.com/ekhbariya_eco/status/1637447274891563009?s=20

اقرأ أيضا:

احذرها في رمضان.. 8 أطعمة مضرة بالقلب

أسباب زيادة الشراء

وشرح الخضيري أن سلوك المستهلك يتأثر بمتغيرات كثيرة، وبالأخص تزيد معدلات الشراء في وجود العروض والتخفيضات، فضلا عن التأثر والتأثير بين الأهل والأصدقاء، وكذلك المباهاة بين البعض بالمشتريات.

توفر المنتجات

من جهة أخرى،أعلنت وزارة التجارة الوفرة العالية للسلع الغذائية والمنتجات الرمضانية في الأسواق المحلية ومنافذ البيع خصوصا السلع والمنتجات الأساسية والاستهلاكية التي يقبل عليها المستهلكون مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضحت أن فرقها الرقابة الميدانية مستمرةٌ بالقيام في تنفيذ خطة عملها الموسمية للشهر الكريم هذا العام 1444هـ من خلال جولات استباقية للرقابة على المستودعات والأسواق بجميع مناطق المملكة بهدف.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook