السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ولادة أربعينية حملت طفلها خارج الرحم 9 أشهر بمستشفى بالدمام

مستشفي اولادة بالدمام
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

نجح فريق طبي متخصص بمستشفى الولادة والأطفال بالدمام في إجراء عملية ولادة لامرأة أربعينية، تعاني من الحمل خارج الرحم، في إنجاز يعد الثاني من نوعه في المستشفى وغادرا المستشفى بصحة جيدة.

حالة خطيرة

اضافة اعلان

وأكدت إدارة المستشفى أن مواطنة في العقد الرابع من عمرها حضرت إلى طوارئ المستشفى تعاني من آلام شديدة في البطن، وبينت الفحوصات الأولية بأشعة الموجات فوق الصوتية أنها حامل في شهرها التاسع ولكن حملها "خارج الرحم" رغم الحجم الطبيعي للجنين وعدم وجود نقص في "السائل الأمنوسي".

وشكّلت الحالة خطورة على حياة المرأة وجنينها ليتم تنويمها في قسم الحوامل عالية الخطورة في حالة نادرة الحدوث وغالباً لا يستمر الحمل حتى الشهر التاسع.

اقرأ أيضا:

بدولة عربية.. ولادة طفل يحمل شقيقه التوأم داخل بطنه

عملية قيصرية

وبينت أن الفريق الطبي قرر توليدها عبر "العملية القيصرية" في عملية نادرة استغرقت 4 ساعات، نتيجة الحمل "خارج الرحم" وتحديداً في التجويف البطني وكانت الطفلة داخل الغشاء الأمنوسي بين الأحشاء والمشيمة ومنغرسة في الأنبوب والمبيض الأيسر للرحم وملتصقة بالأحشاء.

وأكدت إدارة المستشفى نجاح العملية وتم استخراج الجنين الذي يزن "2,8 كيلوجرام" وهو والدته بصحة جيدة ولله الحمد، مشددةً على أهمية التزام السيدات بالمتابعة المنتظمة منذ المراحل الأولى للحمل وحتى الولادة للاطمئنان على صحة الجنين ووالدته، وحتى لاتتكرر مثل هذه الحالات التي قد تشكل خطورة على صحتهما .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook