الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عاجل.. تركيا تُسجل هزة ارتدادية بقوة 4.2 ريختر مركزها كهرمان مرعش

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن معهد الزلازل التركي، أنه سجل هزة ارتدادية بقوة 4.2 على مقياس ريختر مركزها كهرمان مرعش جنوبي تركيا.

13.5 مليون تركي تأثروا بالزلزالين

اضافة اعلان

وأكدت السلطات التركية، أن عدد قتلى زلزال كهرمان ماراش ارتفع إلى 35.418، وأن نحو 47 ألف مبنى تأثر بالزلزال ونحو 20 ألفًا ستتم إزالتها، مشيرة إلى أن قرابة 13.5 مليون تركي تأثروا بالزلزالين اللذين ضربا كهرمان ماراش.

100 دولة قدمت الدعم لتركيا

وأوضحت أن نحو 35 ألف منقذ محلي وأجنبي يشاركون في عمليات الإنقاذ والإغاثة، وأن نحو 100 دولة قدمت لأنقرة الدعم، بينها 84 تشارك بفرق إنقاذ وإغاثة على الأرض.

وأضافت السلطات التركية، أن فرق الإنقاذ أنقذت شخصين من بين أفراد عائلة واحدة تحاول إنقاذهم في هاتاي في اليوم التاسع من الزلزال.

فيما وجهت منظمة الأمم المتحدة نداءًا لجمع نحو 400 مليون دولار لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا.

استمرار الجسر الجوي الإغاثي

وحتى صباح اليوم الأربعاء، وصلت إلى تركيا وسوريا 10 طائرات سعودية لإغاثة المتضررين من كارثة الزلزال، بجانب فريق بحث وإنقاذ مؤلف من 95 شخصًا، وكادر طبي يضم 55 شخصًا، ووفد من الهلال الأحمر السعودي، وممثلو مركز الملك سلمان للإغاثة.

الدور الإنساني للمملكة

ويأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وتجسيدًا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة.

اقرأ أيضًا: بقوة القنابل الذرية.. أردوغان يصف زلازل تركيا ارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا وسوريا إلى 41.000 شخص اليونيسيف تحذر: 7 ملايين طفل تأثروا بزلزلال سوريا وتركيا مجلس الوزراء: نواصل جهود مساندة تركيا وسوريا جراء الزلزال المدمر
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook