السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليونيسيف تحذر: 7 ملايين طفل تأثروا بزلزلال سوريا وتركيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أكدت منظمة "اليونيسيف" أنّ المتضررين من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا بحاجة ماسة إلى دعم إضافي ومساعدات خاصة الأسر والأطفال الذين فقدوا أهاليهم.

مخاوف من مقتل آلاف الأطفال

اضافة اعلان

وقال المتحدث باسم المنظمة جيمس إيلدر، في بيان، إنه بينما تواجه العائلات الواقع المفجع في تركيا وسوريا، تخشى المنظمة من مقتل عدة آلاف من الأطفال دون ذكرهم في الإحصائيات اليومية نظراً لفقدهم أسرهم، مطالباً بتوفير التمويل لدعم الأسر والأطفال الذين يعيشون في الأماكن التي ضربها الزلزال في تركيا وبلغ عددهم 4,6 ملايين طفل، وأيضاً في سوريا وبلغ عددهم 2,5 مليون طفل.

عوامل جوية قاسية

وأضاف أن المتضررين يحتاجون إلى توفير المياه والتدفئة والمآوي والأدوية، مشيراً إلى أن جميعهم ينامون في الشوارع ومراكز التسوق ودور العبادة ومحطات الحافلات وتحت الجسور، مما يعرضهم للعوامل الجوية القاسية والثلوج، ويؤدي إلى إصابة الأطفال بانخفاض درجة حرارة الجسم والتهابات الجهاز التنفسي.

اقرأ أيضا:

الناجي الوحيد من عائلته.. طفل سوري ألقاه والده من النافذة أثناء الزلزال المدمر (فيديو)

أعادة الأطفال إلى ذويهم

يذكر أن منظمة اليونيسيف قامت باستجابة المتضررين في الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا من خلال تقديم المساعدات المنقذة للحياة من خلال توفير الملابس الشتوية والبطانيات وأكياس النوم والتدفئة والإمدادات الطبية والتغذوية، وأطلقت 10 خطوط هاتفية ساخنة للأطفال المنفصلين عن ذويهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook