الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الضمان الاجتماعي: ماذا تفعل عند تعليق الدفعات المالية المستحقة بسبب الآيبان؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشفت وزارة الموارد البشرية ممثلة في نظام الضمان الاجتماعي المطور، أن الآيبان غير الصالح يتسبب في تعليق الدفعات المالية للمستحق حتى يقوم بمعالجته.

عند تعليق الدفعة المالية عليك بهذه الخطوات

اضافة اعلان

وعلى "تويتر"، أعلن حساب الضمان الاجتماعي والتمكين، وهو حساب توعوي معرفي تابع لمستفيدي الضمان الاجتماعي من أجل تسهيل خدماتهم والرد على استفساراتهم، أنه عندما يكون المستفيد مستحقًا لدفعة مالية ما زالت معلقة، فلابد من التحقق من الآتي:

1 – صحة رقم الآيبان لمقدم الطلب.

2 – الحساب البنكي فعال وغير ملغي.

3 – مطابقة رقم الآيبان لهوية المستحق.

4 – اكتمال التحقق من الرقم من خلال البنك وربطة بهوية المستفيد.

مدة التحقق من رقم الآيبان البنكي

في الوقت نفسه، قال حساب خدمة المستفيدين لنظام الضمان الاجتماعي المطور، إن مدة التحقق من رقم الآيبان البنكي، هي من 10 إلى 15 يوم عمل، مبينًا أن مدة التحقق من رقم الآيبان البنكي، هي من 10 إلى 15 يوم عمل، وذاك كأحد أقصى، وستصل رسالة على رقم جوال المستفيد بعد الانتهاء من عملية التحقق.

آلية تقديم شكوى مالية على الاستحقاق

وكانت وزارة الموارد والبشرية حددت في وقت سابق آلية تقديم شكوى مالية على استحقاق الضمان الاجتماعي، مؤكدة أن احتساب مبلغ الاستحقاق للمستفيد شهرياً يكون بعد مراجعة مجموع الدخل المسجل من قبل المستفيد والمطابقة مع البيانات الواردة من خلال الجهات المعنية.

وأضافت أنه في حال تبين للمستفيد نقص أو زيادة المعاش، يمكن للمستفيد تقديم شكوى مالية من خلال المنصة مع إرفاق المستندات الداعمة.

كما كشف برنامج التأهيل الشامل للضمان الاجتماعي المطور، أن تقدير الاستحقاق أمر أساسي في نظام الضمان الاجتماعي.

اقرأ ايضًا: هل وثيقة العمل الحر تؤثر على دخل الضمان الاجتماعي؟ آلية تقديم شكوى مالية على استحقاق الضمان الاجتماعي تنبيه مهم من الموارد البشرية حول معاش الضمان الاجتماعي المطور توضيح مهم من الضمان الاجتماعي بشأن مدة التحقق من رقم الآيبان البنكي
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook