الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل يحل بناء أكبر ضاحية سكنية أزمة التضخم السكاني بالرياض؟ (فيديو)

فيضانات0 ماليزيا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

بعد أن كشفت الشركة الوطنية للإسكان عن أكبر ضاحية سكنية جديدة بمدينة الرياض ضاحية الفرسان والمرحلة الثانية من ضاحية خزام لتصبح أكبر معروض عقاري بالعاصمة الرياض، برز التساؤل: هل سيحل بناء أكبر ضاحية سكنية بالمدينة أزمة التضخم السكاني والازدحام في العاصمة؟

اضافة اعلان

اقرأ أيضًا:

لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.. الإعلان عن 350 فرصة استثمارية بالرياض

التضخم ظاهرة عالمية

وقال خالد الربيش مدير تحرير جريدة "الرياض" في مداخلة هاتفية مع فضائية "الإخبارية"، إن "التضخم ظاهرة موجودة في العالم وليس فقط في المملكة، وبالتأكيد قد يكون بشكل أوضح في المدن الكبرى أكثر من المدن الصغرى، وهنا يأتي الدور الحكومي، من خلال تأمين أراض، يفترض أن تكون مجانية، وبالتالي بناء وحدات سكنية، مما يسهم بشكل أو بآخر في التقليل من التكلفة، وبالتالي تجاوز موضوع التضخم".

وأضاف "التضخم ليس له حل إلا من خلال التدخل أو الدعم الحكومي المباشر"، موضحًا أن وزارة البلديات والإسكان تسهم بشكل كبير جدًا في هذا الجانب، سوءًا من خلال دعم المطورين بالتمويل، أو بدعم الأفراد بالتمويل السكني، أو حتى بالأساليب التي بدأت تتبناها في الفترة الأخيرة من خلال تبني تقنيات البناء الحديث، مما يقلل من تكلفة البناء ويسهم في الحد من التضخم.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/01/nIENSlb4TodeyP6s.mp4"][/video]

اقرأ أيضًا:

ضخ 300 ألف وحدة سكنية في المملكة حتى 2025

بناء أكثر من 80 ألف وحدة سكنية

وتأتي ضاحية الفرسان على مساحة 35 مليون متر مربع شمال شرق الرياض وتستهدف بناء أكثر من 50 ألف وحدة سكنية تتسع لأكثر من 250 ألف نسمة.

وكشفت الوطنية عن المرحلة الثانية من ضاحية خزام الواقعة شمال العاصمة الرياض على مساحة تتجاوز 21 مليون متر مربع وتستهدف بناء 30 ألف وحدة سكنية لتستوعب 150 ألف نسمة، ومن المتوقع تسليم أولى الوحدات السكنية في بداية عام 2026.

وتهدف "الوطنية للإسكان" من خلال إطلاق الضاحيتين إلى دعم وزيادة المعروض العقاري في المملكة بشكلٍ عام وفي العاصمة الرياض على وجه الخصوص، كما تهدف إلى تهيئة البيئة المناسبة من خلال تحقق جودة الحياة لجميع سكان الضواحي التي تنفذها وفق أعلى المواصفات والمعايير العالمية.

https://twitter.com/alekhbariyatv/status/1620070125654380545?s=20&t=fW7leQ6g3pT1CnlBmDr-dw
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook