الإثنين، 19 ذو القعدة 1445 ، 27 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحذير عاجل من "الصحة" لـ "الممارسين": الحرمان من المهنة في هذه الحالة

وزارة الصحة - وظائف شاغرة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشفت وزارة الصحة عن بدء تطبيق التأمين التعاوني الإلزامي ضد الأخطاء المهنية الطبية للممارسين الصحيين، وذلك اعتبارًا من شهر شوال القادم.

اضافة اعلان

وأضافت الوزارة أن التخصصات الشاملة للتأمين الإلزامي هي: -التمريض -الصيدلة - التخدير - القبالة - المختبرات - الأشعة التشخيصية - تقنية الأشعة التشخيصية -الإسعاف (الخدمات الطبية الطارئة) -العلاج الطبيعي -النطق والتخاطب -العلاج التنفسي -التغذية (التغذية العلاجية الوريدية) -تروية القلب -السمعيات -تجبير العظام -سحب الدم - البصريات -فني غرف العمليات.

اقرأ أيضًا:

“الصحة”: 55 إصابة جديدة بكورونا.. وتعافِ 33 آخرين

التأمين التعاوني ضد الأخطاء المهنية الطبية

وأصدرت الوزارة تعميمًا عاجلاً، يلزم جميع الإدارات المعنية بمكونات المديرية التأكد من قيام الممارسين الصحيين من الفئات المستهدفة بالتأمين التعاوني ضد الأخطاء المهنية الطبية اعتبارًا من التاريخ المحدد.

وشددت على جميع الإدارات المعنية تزويد الموارد البشرية بوثيقة التغطية التأمينية الإلزامية ضد الأخطاء الطبية من الفئات المذكورة والرفع بأسماء من لا يقدم وثيقة تغطية التأمينية الإلزامية لمنسوبيها، وفقًا لصحيفة "عكاظ".

ولن يتم السماح للممارس الصحي من الفئات المذكورة بمواصلة مهنته الصحية في حال عدم تقديم التغطية التأمينية الإلزامية ضد الأخطاء المهنية الطبية اعتبارا من التاريخ المحدد، بحسب التعميم الموجه من وزارة الصحة.

اقرأ أيضًا:

في قضية اعتداء ممارسة صحية على 11 رضيعًا.. هل تلجأ أسر الضحايا لهذا الأمر؟

المهلة المحددة

ودعت الوزارة جميع الإدارات للتأكد من إبلاغ منسوبيها من الممارسين الصحيين من الفئات المذكورة بضرورة التأمين التعاوني ضد الأخطاء الطبية قبل التاريخ المحدد لذلك.

يذكر أن مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في ربيع الآخر الماضي أقر تطبيق النظام التعاوني الإلزامي وذلك بعد الاطلاع على المعاملة الواردة من الديوان الملكي برقم 62819 وتاريخ 7 /10/ 1443هـ، المشتملة على خطاب وزير الصحة رئيس المجلس الصحي السعودي رقم 23289 وتاريخ 30 /9/ 1443هـ، في شأن المحضر النهائي لموضوع تطبيق التأمين التعاوني ضد الأخطاء المهنية الطبية بصفة إلزامية على فئات أخرى من الممارسين الصحيين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook