الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"التعليم" تطلق المرحلة الثانية من مبادرة "نبيه" في مدارس التعليم العام

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وزارة التعليم ممثلةً في الإدارة العامة للتوجيه الطلابي بوكالة التعليم ، أنها أطلقت المرحلة الثانية من مبادرة "نبيه" للتعليم العام، الصورة اضافة اعلان

وأكدت أن مبادرة "نبيه" للتعليم العام، التي تستمر حتى 6 فبراير 2023م في مدارس التعليم العام، بهدف تعزيز مهارات التفكير الناقد لدى الطلاب والطالبات.

مشاركة 235743 طالبًا في 3364 مدرسة

وأوضحت الوزارة أنها تسعى من خلال مبادرة "نبيه" للتعليم العام التي شارك في المرحلة الأولى منها أكثر من "235743" طالبًا وطالبة في "3364" مدرسة، إلى:

1 -  رفع وعي طلبة المرحلة الثانوية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية، والمساهمة في حمايتهم.

2 - تعزيز القيم والمهارات والسلوك الإيجابي والثقة بالنفس لدى الطلبة، بما يساعدهم في اتخاذ القرار وحل المشكلات.

الصورة

وتنفّذ وزارة التعليم العديد من الورش التوعوية التي تأتي متزامنة مع مبادرة "نبيه"؛ وذلك لتدريب الطلبة على المهارات الحياتية، وتأهاليهم لخدمة وطنهم ومجتمعهم وتحقيق طموحاتهم؛ وفقاً للإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدارت، ومستهدفات رؤية السعودية 2030.

القواعد التنظيمية للائحة التعليم الجامعي الأهلي

في الوقت نفسه، كشفت الوزارة أنها تعمل وزارة التعليم ممثلةً بوكالة التعليم الجامعي الأهلي على مراجعة القواعد التنفيذية والتنظيمية للائحة التعليم الجامعي الأهلي، وتحديث التشريعات التي تقودها الوزارة؛ لزيادة فرص الاستثمار الأجنبي تمهيداً لاستقطاب أفضل مؤسسات التعليم الجامعي في العالم؛ لتسهيل افتتاح فروع لها بالمملكة، وذلك في إطار العمل بنظام الجامعات الذي سيسهم في إحداث تحول إستراتيجي يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030،  إلى جانب رفع مشاركة القطاع الخاص واستقطاب الاستثمارات الأجنبية التي سيكون لها دور في تجويد مخرجات التعليم الجامعي، والدخول في التنافسية العالمية.

الصورة

86 ألف طالب وطالبة في 15 جامعة

وأكدن أن جهودها في هذا الجانب تعكس حجم العوائد المتوقعة على معدلات النمو الاقتصادي التعليمي، حيث تشير أحدث الإحصائيات الصادرة من مركز الإحصاء بوزارة التعليم إلى أن مجموع أعداد الطلبة المنتظمين والملتحقين في الكليات والجامعات الأهلية الخاصة بلغ 86 ألف طالب وطالبة في 15 جامعة، و42 كلية أهلية مرخّصة بالمملكة، منها 9 جامعات غير ربحية، علاوة على409 برامج أكاديمية، وهذا ما يعزز فرص نجاح الاستثمار في هذا القطاع.

اقرأ أيضًا: التعليم سفر المعلمين لأداء اختبار الرخصة المهنية خارج المحافظة “انتداب” تنبيه عاجل للسائقين.. هذا موعد بدء الرصد الآلي لمخالفات النقل المتخصص والتعليمي  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook